التخطي إلى المحتوى

انفرد فريق ريال مدريد بصدارة بطولة الدوري الإسباني للساحرة المستديرة كرة القدم، على نحو مؤقت، بتغلبه على ضيفه ليغانيس 4 – 1 أثناء الماتش التي جمعتهما يوم السبت في الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإسباني لرياضة كرة القدم.

وسجل أهداق فريق ريال مدريد غاريث بيل في الدقيقة 17 وكريم بنزيمة، هدفين، في الدقيقتين 50 و61 وسيرخيو راموس في الدقيقة 66 من شوطة عقوبة، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لليجانيس غويدو كارييو في الدقيقة 24 من شوطة عقوبة.

ورفع نادري ريال مدريد رصيده إلى تسع نقاط محققا العلامة ليتصدر ذروة المركز على نحو مؤقت انتظارا لما ستسفر عنه ماتش برشلونة وهويسكا يوم يوم الاحد، فيما تعطل مخزون ليغانيس نحو نقطة واحدة في الترتيب التاسع عشر قبل الأخير. وفرض نادري ريال مدريد سيطرته على مسارات اللعب منذ مطلع الماتش بحثا عن إلحاق مقصد مبكر يربك به حسابات ليغانيس الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الانقضاضات المرتدة.

وبعد مرور خمس دقائق أهدر ماركو أسينسيو أول فرص الاجتماع عندما استلم تمريرة من مارسيلو في الناحية اليمنى ودخل مساحة العقوبة وأصبح أمام الحارس ايفان ساكريستان وسدد الكرة لكنها علت العارضة. وفي الدقيقة 17 سجل غاريث بيل المقصد الأول عندما مرر سيرخيو راموس كرة طولية وراء مدافعي ليجانيس هيأها داني كارفاخال برأسه إلى بيل داخل مساحة العقوبة ليقابلها بتسدية قوية لتلمس الكرة يد ساكريستان قبل أن تعبر خط المرمى.

وفي الدقيقة 23 ومن أول كرَّة لليغانيس قام باحتساب الحكم شوطة عقوبة بعد أن قام كاسيميرو بعرقلة خافيير إراسو داخل مساحة العقوبة ليسددها غويدو كارييو بنجاح إلى داخل المرمى في الدقيقة 24. وكاد ليغانيس أن يسجل المبتغى الثاني في الدقيقة 27 عندما توغل مايكل سانتوس بالكرة حتى بلغ على حواجز مساحة عقوبة نادري ريال مدريد وسدد كرة أرضية قوية امسكها تيبو كورتوا على مرتين. بعدها فرض العملة السعودية الريال سيطرته على مسارات اللعب وبارد بشن هجمات متتالية بحثا عن إلحاق مقصد الريادة لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من منحى لاعبي ليغانيس لينحصر اللعب في سوط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في منتصف الملعب حتى أتت الدقيقة 42 عندما مرر أسينسيو كرة عرضية إلى كريم بنزيمة الذي قابلها بتسديدة على الفور إلا أن الحارس ساكريستان تألق وحول الكرة إلى شوطة ركنية لكنها لم تستغل. ومر الوقت المتبقي من دون حديث قبل أن يطلق الحكم صافرة عاقبة نصف المباراة الأول فارضا التعادل 1 – 1 بين الفريقين.

ومع طليعة نصف المباراة الثاني، وعلى وجه التحديد في الدقيقة 48 سجل كرين بنزيمة هدفا عندما مرر أسينسيو كرة عرضية قابلها بنزيمة بضربة رأس إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى المبتغى ثم لجأ لتقنية حكم المقطع المرئي المعاون واحتسب المقصد في الدقيقة 50. عقب المبتغى واصلت هيمنة العملة السعودية الريال على مسارات اللعب وتواصلت هجماته بحثا عن إضافة مقصد ثالث، في الوقت ذاته، تنازل ليغانيس عن حذره الدفاعي طفيفا وبادل العملة السعودية الريال للهجمات إلا أن هجماته لم تكن مؤثرة.

وفي الدقيقة 58 كاد توني كروس أن يسجل المبتغى الثالث للريال عندما مرر داني كارفخال كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها كروس بتسديدة قوية لكنها مرت بالقرب من الحالي اليسار. وفي الدقيقة 61 سجل كريم بنزيمة المقصد الثاني له والثالث للريال عندما استلم الكرة على حواجز مساحة العقوبة وسدد كرة أرضية قوية استقرت المرمى.

وفي الدقيقة 65 قام باحتساب الحكم شوطة عقوبة لريال مدريد عندما قام اوناي بوستينزا بعرقلة ماركو أسينسيو داخل مساحة العقوبة ليسددها سيرخيو راموس بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا المبتغى الرابع للريال في الدقيقة 66. ورغم تأخير ليغانيس في النتيجة سوى أنه لم يتضح أي درة تصرف هجومية وظل معتمدا على تضييق المساحات في وسط ملعبه الأمر الذي أعطى العملة السعودية الريال الإمكانية للاستمرار في سيطرته على مسارات اللعب وشن هجمات متتالية على مرمى ليغانيس، المستسلم على الإطلاق.

ورغم وجود مساعي هجومية من العملة السعودية الريال لكنه فشل في إضافة مقصد خامس ليمر الوقت المتبقي من الماتش من دون حديث قبل أن يطلق الحكم صافرة خاتمة الماتش بفوز العملة السعودية الريال على ليغانيس 4 – 1.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *