التخطي إلى المحتوى

تمكنت جمارك مهبط طائرات مرسي معرفة العالمي، من إخضاع طائرتي تنصت وتجسس، وإحباط عملية تهريب اعداد من العقاقير البشرية بحوزة 3 ركاب إسترالي وألماني ومصري فور وصولهم من التشيك وألمانيا، وتم اتخاذ الأفعال القانونية معهم.

وقالت مصادر بمهبط طائرات مرسى معرفة، إنه خلال إتمام أعمال وصول المسافرين القادمين على سفرية طائرة ترافيل سيرفيس المقبلة من براغ عاصمة التشيك، اشتبه محمد إسماعيل عبيد مدير الجمرك، في راكب استرالي الجنسية، وبوضع حقيبته على جهاز التحليل بأشعة X-RAY، تلمح وجود شريحة إلكترونية غير معروفة، وبفحص الحقيبة تبين وجود طائرة تنصت ماركة DJI مزودة بكاميرا وريموت كنترول.

وخلال إكمال أعمال وصول المسافرين القادمين على سفرية طائرة سمول بلانيت، المقبلة من دسلدورف، اشتبه هاني عنتر مأمور الجمرك في راكب ألماني الجنسية، وبفحص حقيبته تبين جود طائرة تنصت وتجسس مزوده بكاميرا وريموت كنترول.

ونجحت الوردية الثانية بقيادة أحمد محمد حسين مدير الجمرك، خلال إتمام ممارسات وصول المسافرين القادمين على سفرية طائرة سمول بلانت، المقبلة من هانوفر، في إخضاع المسافر ع . ع . ا مصري الجنسية، خلال محاولته تهريب اعداد من العقاقير البشرية عبارة عن 224 علبه Bepanthene 250mg/ml و239 علبة أقراص Biotine Bayer pour cent و 38 علبة x5 sterogyl 15 H و 4 علب x4 priorin و 3 علب Echinacin بداخل الحقيبة بين طيات الملابس .

وقرر مدحت رجب أحمد مدير عام جمارك سفاجا اتخاذ الأفعال القانونية، وحجز الطائرتين وعرضهما على الجهات الطموح، وتحرير محضر تهرب جمركي فيما يتعلق العقاقير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *