التخطي إلى المحتوى

شخص بالعالم الان هاتف نقال ولكن الهواتف تختلف حسب امكانياتها   نجد هواتف للماء اى لاتتاثر بسقوطها فى الماء ..لكن ماذا تفعل لو كان هاتفك من النوع يسبب الماء له ضرر بالغ ؟!  وما الحلول لمعالجة الهاتف النقال عند سقوطه الماء ؟ هناك عدة خطوات يجب تتبعها عند سقوط هاتفك النقال بالماء.

ما الذي يجب فعلة عند سقوط الهاتف في الماء


1- لا تحاول ابدا ان تصل الهاتف الذكى بأي مصدر من مصادر يؤدي هذا إلى اشتعاله أو انفجاره أو تعريضك اى شخص قريب منه لماس كهربائي.

2- لا تحاول أن تعيد تشغيله مرة أخرى أو توصله بأي شاحن لأنه قد يكون جف ظاهريا ولكن داخليا مازال محتفظ ببعض الماء. 3- لا تقوم بتحريكه فقد يعتقد البعض بمجرد أن يسقط في الماء يقوم بتحريكه حركات حتى يخرج المياه منه لكنه بتلك الطريقة ينقل المياه إلى مناطق أخرى لم تكن متضررة بعد.

4-لا تحاول أي من أدوات مثل “السيشوار أو الميكروويف” لانك قد تفسد الأجهزة الداخلية للهاتف بدلا من أن تجففه. فعله:-

أ- بعمل اغلاق كامل للهاتف برفق .

ب- انزع الغطاء الخلفي للهاتف أو حافظات الهاتف واستخرج البطارية  إذا كان من الممكن إزالتها وبطاقات الذاكرة والاتصالات. ج- استخدم قطعة قماش قطنية لتجفيف الهاتف ثم لفه بمناديل المطبخ فائقة الامتصاص، لامتصاص أكبر قدر من المياه .

د- إذا كانت المياه تسربت بصورة أكبر داخل الهاتف يمكنك أن تضعه طبق ممتلئ بالأرز غير المطبوخ مثلا لأن الأرز يقوم  بامتصاص الرطوبة والمياه من أي هاتف.

ز- بعد يومين استخرج الهاتف من الأرز وركب الأجزاء التي فصلتها مثل البطارية وبطاقة وبطاقة الاتصال. ..اذا لاحظت اى شىء غير طبيعى عند بداية شحن الهاتف افصله سريعا من مصدر واعرضه على احد مراكز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *