التخطي إلى المحتوى

أفصحت مجموعة جي بي غبور أوتو، وكلاء إشارات هيونداي ومازدا وجيلي وشيري، عن طرح عربة شيري ” Arrizo 5 ” الحديثة رسميًا في مكان البيع والشراء الإقليمي، لتصبح بهذا أجدد عربة سيدان خماسية المقاعد في جمهورية مصر العربية.

وتحدث الوكيل المصري للعلامة الصينية إن العربة الحديثة ستقدم لعملاء مكان البيع والشراء المصري بفئتين من التجهيزات، الفئة الأولى ستباع بقيمة رسمي 271.900 جنيه، والثانية يصل قيمتها المعترف به رسميا 289.900 جنيهًا.

ولم تكشف المؤسسة إلى هذه اللحظة عن إمكانيات محرك العربة الحديثة، لكن تقارير توميء إلى أنها ستتوفر بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر بشدة 114 حصان بشكل سريع قصوى 180 كم/س، ويرتبط بناقل حركة ذاتي الحركة من 5 سرعات.

ومن المنتظر أن تقدم العربة أيضًا بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من ضمنها نسق TCS للسيطرة على قوة الجر ونظام فرامل EBA وفرامل ABS مضادة للانغلاق وتوزيع الكترونى للفرامل EBD ونظام HSAC للتحكم فى العربة نحو المنحدرات، فضلًا عن الوسائد الهوائية الرباعية ونظام ESM للتنبيه من السرعات الزائدة.

وتتميز داخلية العربة المتوفرة في متاجر الشرق الأوسط بباقة من الكماليات، يجيء في مقدمها المقاعد القابلة للتعديل في 6 اتجاهات ومكسوة بالجلد، وشاشة التحكم باللمس قياس 8 بوصة، وزر وقف وتشغيل المحرك، وعجلة القيادة متنوعة الاستخدامات وغيرها من الكماليات.

وتفيد المؤسسة الصانعة عبر موقعها المعترف به رسميا بأن أيقونتها “Arrizo 5” معززة بهيكل عالي الحراسة مصمم بنظام القفص، وتصل نسبة الفولاذ المقاوم للحرارة فيه إلى باتجاه 60%، كما أنها مزودة بألواح مضادة للتصادم داخل الأبواب الأمامية بفاعلية تبلغ إلى 1500Mpa.

يقال أن شيري “Arrizo 5” موديل 2018 حاصلة على التقدير الأعلى في البرنامج الصيني لتقييم سلامة المركبات الصينية (C-NCAP)، هذا بعد أن تجاوزت بنجاح امتحانات التصادم الأمامية بشكل سريع 64 كم/س، و التصادم الجانبي بشكل سريع 50 كم/س، واختبار التصادم بحواجز الأساليب الجانبية والأشجار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *