التحقيقات مع مسئول مدينة كرداسة المرتشي: كلمة السر «توكلنا على الله»

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت تحقيقات نيابة كرداسة ومركز إمبابة برئاسة المستشار أحمد عادل رئيس النيابة عن التفاصيل الكاملة لطلب مسئول حماية الأراضي الزراعية بمركز ومدينة كرداسة رشوة من مقاول مقابل التغاضي عن تحرير مخالفات له وتم القبض عليه متلبسًا بالصوت والصورة.

وأكدت التحقيقات التي باشرها خالد الجوهري وكيل اول نيابة كرداسة ومركز إمبابة أن مباحث المرافق بالجيزة اتفقت مع مقاول معماري علي مجاراة يحيى . ح . م 56 سنة مسئول حماية الاراضي بمجلس مدينة كرداسة بعدما أبلغ المقاول بطلب الموظف منه مبلغًا ماليًّا علي سبيل الرشوة.

وأقر المقاول في أقواله أمام النيابة العامة إنه اثناء قيامه ببناء عقار بقطعة أرض بمنطقة كرداسة فوجئ بالموظف يخبره أنه المسئول عن حماية الأراضي ومن سلطته تحرير مخالفات له بقيمة 50 ألف جنيه لقيامه بالبناء على أراض زراعية مرددًا "لو مافتحتش مخك معايا هتخسر" ما دفعه لإبلاغ شرطة المرافق بالجيزة .

وأضافت تحقيقات النيابة أن الموظف المتهم طلب في البداية مبلغ 6 آلاف جنيه وتم تخفيضها إلى 4 آلاف جنيه وفي النهاية استقر علي 3500 جنيه وكان حريصا في محادثاته الهاتفية مع المقاول حيث لم يظهر رغبته في الحصول على مبلغ مالي واتفق معه على اللقاء بكافيه فى منطقة صفط اللبن وعقب تحديد الموعد تم استئذان نيابة امن الدولة العليا لتسجيل اللقاء وجهزت المساعدات الفنية المقاول والكافيه بالكاميرات والمسجلات اللازمة .

وحددت الجهات الأمنية الارقام المسلسلة للمبلغ المالي قبل تقديمه للموظف ثم توجه المقاول الي المقهي المتفق عليه للقاء بعد الاتفاق على كلمة السر "توكلنا على الله"، وتمكنت القوات من تصوير الطرفين اثناء تسليم وتسلم المبلغ وفور نطق المقاول كلمة السر ظهرت قوات الأمن لإلقاء القبض عليه؛ فارتبك وألقى الأموال على الأرض فتمت مواجهته بالتسجيلات وتحريز المبلغ المالي ومطابقة أرقامه بالأرقام المحددة مسبقا.

وبتفتيش الموظف عثر بحوزته على قطعة حشيش وواجهت النيابة المتهم بمقطع الفيديو وتحريات مباحث المرافق فانكرها كافة وأكد عدم معرفته بالمقاول المبلغ ووردت تحريات مباحث الأموال العامة بصحة الواقعة؛ فأمرت النيابة بإشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمتي الرشوة وحيازة مخدرات بقصد التعاطي وطلبت النيابة التحريات التكميلية لمباحث الاختلاس والرشوة بمباحث الأموال العامة كما سلمت مقطع الفيديو المصور إلى خبراء الإذاعة والتليفزيون لتفريغه وفحصه.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل التحقيقات مع مسئول مدينة كرداسة المرتشي: كلمة السر «توكلنا على الله» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق