حيثيات رفض استئناف محمود عبد العزيز ضد مجلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

حيثيات رفض استئناف محمود عبد العزيز ضد مجلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

أودعت الدائرة 74 تعويضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية برئاسة المستشار مجدي عبد الحليم حيثيات حكمها برفض الاستئناف المقدم من الفنان الراحل محمود عبد العزيز وورثته والذي يطلب فيه زيادة قيمة التعويض المستحق له من مجلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون لـ 5 ملايين جنيه وتأييد حكم أول درجة.

وقالت الحيثيات إن حالة الراحل محمود عبد العزيز النفسية حالت بينه وبين القيام بعمله فأحجم عن قبول العديد من الأعمال الفنية في الفترة اللاحقة على نشر المقال المنشور بالمجلة المستأنف ضدها».

وأضافت الحيثيات أن بجلسة 15 /8 /2017 قدم ورثة الراحل محمود عبد العزيز حافظة مستندات حوت الإعلام الشرعي لوفاته وانحصار إرثه في ولديه وقد تم تصحيح شكل الاستئناف على ذلك.

وأشارت الحيثيات إلى أن المستأنف أكد في الدعوى أن المجلة نشرت بعددها 4036 مقالا تحت عنوان انفراد مذكرات محمود عبد العزيز وتصدرت صورته غلاف المجلة « والدي كان يعاملني بقوة » ونظرا لأنه لم يكتب مذكراته ومن ثم يكون ما جاء بالمقال من وحي خيال كاتبه.

وبعد سماع المرافعات الشفوية والاطلاع على الأوراق تبين أن المستأنف أقام دعوى برقم 3168 لسنة 2013 أمام دائرة التعويضات بمحكمة شمال القاهرة بإلزام المدعي عليهم رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون ورئيس تحرير المجلة ومدير التحرير ورشا لطفي بصفتها الصحفية بالمجلة متضامنين أن يؤدوا مبلغ 5 ملايين جنيه تعويضا عما لحقه من أضرار مادية وأدبية بسبب المقال المشار إليه بالصحيفة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حيثيات رفض استئناف محمود عبد العزيز ضد مجلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق