رفض دعوى لإلغاء شروط الرقابة المالية بشأن الترشح بانتخابات «المقاصة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

رفض دعوى لإلغاء شروط الرقابة المالية بشأن الترشح بانتخابات «المقاصة»

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، برفض الدعوى المقامة من الدكتور جابر نصار وكيلا عن محمد عبد السلام سليمان، والتي يطالب فيها بإلغاء شروط الهيئة العامة للرقابة المالية حول معايير الترشح لرئاسة وعضوية الشركات من غير ممثلى بورصات الأوراق المالية، وذلك في الانتخابات المزمع إجراؤها في 2 يوليو المقبل.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم ٢٧٣٢٦ لسنة ٧٢ قضائية كل من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، ورئيس لجنة انتخابات شركة الايداع للأوراق المالية "مصر المقاصة".

وذكرت الدعوى أن المدعى يعمل رئيس مجلس إدارة شركة للسمسرة في الأوراق المالية، وحيث أنه أعلنت هيئة الرقابة المالية عن فتح باب الانتخابات لرئاسة مجلس إدارة شركة المقاصة للإيداع والقيد بالأوراق المالية، وبعد تقدم المدعى بأوراق ترشحه تم رفضها لعدم استيفائه عنصر الخبرة المخالف للنصوص التشريعية على حد وصف الدعوى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رفض دعوى لإلغاء شروط الرقابة المالية بشأن الترشح بانتخابات «المقاصة» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق