تحقيقات متهمي "حسم" بالعبور: استهدفوا علي جمعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

تحقيقات متهمي "حسم" بالعبور: استهدفوا علي جمعة

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

- المتهمون تلقوا تكليفات بتنفيذ عمليات إرهابية.. والأمن الوطنى أحبط مخططهم
- اعترافات الإرهابيين: رصدنا المفتى السابق أثناء الصلاة.. وشاركنا فى «اعتصام رابعة»

واصلت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها مع المتهمين الخمسة من عناصر حركة حسم الإرهابية، الذين ألقى القبض عليهم أمس، لاتهامهم بارتكاب عمليات إرهابية وتورطهم فى استهداف شخصيات أمنية وعسكرية بالتنسيق مع قيادات الإخوان الهاربين للخارج.
وحقق رؤساء النيابة مع المتهمين «على عبدالقادر المطلوب فى القضية ١٢٣٢٠١٨ جنايات عسكرية، وإسلام رأفت المطلوب على ذمة قضية محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز، وعبدالباسط شكرى المطلوب فى القضية ٧٦٠ ٢٠١٧، ونور الدين عبدالله، ومحمد زين الدين»، وتقرر حبسهم جميعًا ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات.
واعترف المتهم على عبدالقادر، بانضمامه إلى حزب «الحرية والعدالة» عقب ثورة يناير، وذلك عن طريق أمين الحزب «محمد كمال»، مؤكدًا أنه شارك فى اعتصام رابعة العدوية وتظاهرات أخرى قبل تلقيه تكليفًا بالانضمام إلى حركة حسم المسلحة، بالتنسيق مع القيادى الحركى «أمجد»، الذى طالبه بالمشاركة فى عمليات رصد النقيب إبراهيم العزازى بقطاع الأمن الوطنى.
وأوضح عبدالقادر، أنه تلقى تعليمات بالمشاركة فى عملية اغتيال النقيب العزازى، مشيرًا إلى أنه «كان يقود الدراجة النارية رفقة المتهم بإطلاق النار على الضابط الشهيد».
من جهته، قال الإرهابى نور الدين عبدالله، إنه شارك فى مظاهرات «الإرباك والإنهاك» عقب ثورة يناير عام ٢٠١١، وانضم إلى حركة حسم عن طريق القيادى الحركى «طارق»، الذى أرسله إلى الحركى «فارس»، مؤكدًا أنه كُلف بمراقبة منزل فضيلة مفتى الجمهورية السابق الشيخ على جمعة فى أكتوبر «مرة فى صلاة الجمعة ومرة فى صلاة الفجر».
وأوضح المتهم أن دوره اقتصر على تصوير العملية فقط، وأنه تم تكليفه بعدها باستلام السيارات من خارج مدينة ٦ أكتوبر إلى داخلها، مضيفًا: «استلمت العبوة الناسفة التى استخدمت فى حادث استهداف كمين أمنى بمحيط مسجد السلام بشارع الهرم، وتلقيت تكليفات من قيادات الحركة لتنفيذ بعض عمليات الرصد لأهداف حيوية».
كانت وزارة الداخلية، قد أعلنت ضبط المتهمين، بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد صدور تكليفات من قيادات التنظيم الإرهابى بالخارج للإعداد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار داخل البلاد.
وأشارت إلى أنه بعد التأكد من المعلومات، والأسماء الواردة، تم تحديد العناصر القائمة على تنفيذ المخطط والسابق رصد بعضهم فى ارتكاب عمليات إرهابية سابقة، كما أمكن تحديد الأوكار التنظيمية التى يتخذونها مقرًا لاختبائهم والإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية، وعرض الأمر على اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
وأوضحت الوزارة، أن مجموعات من الأمن الوطنى والأجهزة المعنية بوزارة الداخلية تحركت بعد تحديد ساعة الصفر والحصول على إذن نيابة أمن الدولة العليا بضبط وإحضار المتهمين، وتمت مداهمة الوكر بمنطقة «العبور» بمحافظة القليوبية.
وأضافت: بمجرد اقتراب القوات الأمنية بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وتم التعامل مع مصدر تلك النيران، وأسفر ذلك عن مصرع ٥ إرهابيين تم تحديد ٤ منهم، وهم القيادى بحركة حسم «محمد عبدالرحمن حسان أبوعامر «حركى أمجد»، أحد المتورطين فى تنفيذ واقعة اغتيال النقيب إبراهيم العزازى بقطاع الأمن الوطنى، وعضو الحركة تامر أحمد شعبان أحمد «حركى عثمان»، المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم ٦٤ لسنة ٢٠١٧ جنايات عسكرية شمال القاهرة تحرك حركة حسم والمعروفة إعلاميًا بقضية النائب العام المساعد.
وتابعت: «ومن بين الإرهابيين المقتولين أيضًا عبدالله يوسف محمد، مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم ٥٥٨ لسنة ٢٠١٨ حصر أمن الدولة العليا «محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية»، وعضو الحركة أسامة بحر أحمد، مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم ٩٧٥ لسنة ٢٠١٧ حصر أمن الدولة العليا، وعثر بحوزتهم على بندقيتين آليتين، وبندقية خرطوش، وكمية من الطلقات والفوارغ مختلفة الأعيرة».
وأمرت النيابة بتشريح جثث المتهمين وإيداعهم المشرحة، وتحريز الأسلحة المضبوطة معهم وفوارغ الطلقات، كما انتقل فريق من النيابة إلى موقع الحادث لكتابة تقرير وافٍ عن العملية وتفاصيل مسرح الحادث.
وقالت مصادر إنه سيتم إبلاغ محكمة الجنايات والمحكمة العسكرية التى تنظر القضايا المطلوب فيها المتهمون المضبوطون لضمهم للمحاكمات خلال الأيام المقبلة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تحقيقات متهمي "حسم" بالعبور: استهدفوا علي جمعة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق