"أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي" و"بلاتوة" نجل صفوت الشريف أبرز محاكمات اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي" و"بلاتوة" نجل صفوت الشريف أبرز محاكمات اليوم

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، العديد من المحاكمات الهامة أبرزها محاكمة متهم في "أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي"، والحكم في قضية "بلاتوه" نجل صفوت الشريف.

محاكمة متهم في "أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي"

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، محاكمة متهم، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي".

كان المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الجيزة في القضية رقم 10279 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر، والمعروفة بـ"أحداث مدينة الإنتاج" 2 أغسطس عام 2013، ووجهت النيابة للمتهمين الاشتراك مع آخرين في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على أشخاص والممتلكات العامة واستعراض القوة والعنف وحيازة خرطوش وزجاجات "مولوتوف"، وإحراق سيارات شرطة.

الحكم في قضية "بلاتوه" نجل صفوت الشريف

تصدر المحكمة التأديبية العليا، اليوم الخميس حكمها في قضية مدير عام الشئون القانونية بجهاز مدينة 6 أكتوبر لقيامه بإلغاء تخصيص أرض الشركة المصرية العربية للاستديوهات "بلاتوه" الذي يمتلك أشرف محمد صفوت الشريف 20% منها رغم علمه بالتحفظ على ممتلكاته بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع لجلسة 2 أغسطس المقبل.

وكانت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل أكدت أن علاء الدين أنور محمد مدير إدارة الشئون القانونية بجهاز مدينة 6 أكتوبر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوصفه عضوًا من أعضاء اللجنة الفرعية بالجهاز قرر التوصية بإلغاء تخصيص قطعة اﻷرض محل التحقيق وإصدار القرار رقم 513 بسحب القطعة رقم 18 بمنطقة جنوب اﻷحياء السكنية والمخصصة باسم الشركة المصرية العربية للاستديوهات "بلاتوه" الذي يمتلك أشرف محمد صفوت الشريف 20% منها رغم علمه بالتحفظ على ممتلكاته بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع واتصال علم جهة عمله بكونها محل ﻷمر منع من التصرف وعدم إخطاره إدارة الكسب غير المشروع قبل إصداره القرار حيث لم يسلك الطريق القانوني للتظلم من أمر لمنع من التصرف وإجراءات تنفيذه بالتظلم إلى محكمة الجنايات المختصة بالمخالفة للقانون 62 لسنة 75 بشأن الكسب غير المشروع.

وأكدت أوراق القضية أن هذه الواقعة ثابتة في حق المتهم وفقًا للثابت من التحقيقات وشهادة خالد عز الدين على رئيس قسم الإزالة وتنفيذ قرارات أمر المنع من التصرف بإدارة الكسب غير المشروع من إنه بمجرد إخطار هيئة المجتمعات العمرانية بأمر المنع من التصرف يتعين عليها عدم التعامل على تلك اﻷرض بأي شكل من اﻷشكال مع الرجوع ﻹدارة الكسب غير المشروع في حالة التعرض بقطعة اﻷرض أو الاستفسار خصوصها وما هو ما لم يتخذه المذكور وأعضاء اللجنة الفرعية قبل إصدار التوصية بسحب قطعة اﻷرض.

كما تبين أن الثابت من الأوراق أن جهاز مدينة 6 أكتوبر تلقى خطاب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية مرفق به كتاب مدير اﻹدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشأن تنفيذ قرار جهاز الكسب غير المشروع بالمنع من التصرف وهو ما لم يذكره المتهم بل قدم صورا ضوئية من مخاطبته لمدير عام الشئون العقارية بذلك والتنبيه نحو ما تضمنه أمر المنع بأن يكون موضع تنفيذ مع اعتباره مهما جدًا وهو ما يؤكد اتصال علمه بأمر المنع من التصرف لقطعة اﻷرض محل التحقيق والتنبيه بوضعه موضع التنفيذ.

محاكمة المتهمين بإصابة أمين شرطة في مشاجرة بالأسلحة

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد القياتي، اليوم الخميس، محاكمة 5 متهمين بالمشاجرة باستخدام الأسلحة النارية، وإصابة أمين شرطة وإتلاف سيارة شرطة، وشملت قائمة المتهمين كلا من "محمد سعيد علي أبوالوفا، وأحمد ووليد زينهم علي أبو الوفا، ووائل زينهم، ومحمد زينهم الصغير".

وأكدت التحريات أنه أثناء مروره تم إبلاغه بوجود مشاجرة بين طرفين يطلقون أعيرة نارية، وإلقاء الحجارة على بعضهم البعض فانتقل إلى مكان المشاجرة، وتمت إصابة أمين الشرطة محمد السيد، وإتلاف سيارة الشرطة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي" و"بلاتوة" نجل صفوت الشريف أبرز محاكمات اليوم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق