رئيس بعثة الحج: 6 حالات وفاة و19 مصابا حتى الآن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
رئيس بعثة الحج: 6 حالات وفاة و19 مصابا حتى الآن نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم السبت 11 أغسطس 2018 .

كتب - علاء عمران:

قال اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية، إن 15 أغسطس الجاري آخر موعد لوصول حجاج بعثة القرعة.

أضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج أن 10 آلاف حاج وصلوا المدينة المنورة، وتفويج نحو 6 آلاف ونصف منهم إلى مكة، بعد قضاء 5 أيام لضمان أداء مناسكهم في سهولة ويسر.

وأشار "لطفي" إلى أنه تم التعاقد مع أكبر شركات النقل في المملكة العربية السعودية؛ لتوفير حافلات مزودة بخدمة "الواي فاي" لمتصفحي الإنترنت، فضلا عن التعاقد مع شركة شحن لنقل حقائب الحجاج خلال عمليات التفويج من وإلى مكة المكرمة، لمنع حالات فقد الأمتعة، بحيث تصل أمتعة الحاج إلى مقر الفندق الخاص به.

وأوضح أنه تم تقليل الكثافة العددية هذا العام داخل كل غرفة لراحة الحجيج، فضلا عن تسليم وجبات جافة تكفي طول مدة إقامتهم بالمدينة المنورة، لافتا إلى أن البعثة سجلت 6 حالات وفاة حتى الآن بينهم 4 حجاج قرعة، وإيداع 19 مصابا بالمستشفيات السعودية لأسباب مختلفة.

وأكد اللواء عمرو لطفي أن 43 ألف حاج وحاجة من بعثات القرعة والتضامن والسياحة وصلوا الأراضي المقدسة بينهم 20 ألف حجاج قرعة ، من أصل 78 ألفا و138 حاجا وحاجة.

وبعث رسائل طمائنية لأسر الحجاج ، بان الجميع بخير ويتم متابعتهم من خلال غرفة العمليات المركزية والتى تتولى مهمة متابعة الحجاج منذ مغادرتهم للقاهرة ووصولهم إلى مطارى جدة والمدينة من حيث الإعداد لخط السير والتسكين بفنادقهم فى مكة والمدينة والتنسيق مع المطوفين لتجهيز مشعرى عرفات ومنى ومتابعة التائهين والمفقودين وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمحجوزين بالمستشفيات.

وأردف أن غرفة العمليات تختص أيضا بمتابعة الحقائب المفقودة وتوزيع الوجبات الجافة والخفيفة على الحجاج عند وصولهم لمكة أو المدينة ومتابعة تفويج الحجاج بمشعر عرفة يوم النفرة والموافق يوم 8 ذى الحجة.

وأوضح اللواء عمرو لطفي أنه تم تجهيز غرفة العمليات بقسم الأدلة الجنائية للكشف عن هوية الحجاج المتوفين في حال عدم حمله بطاقة هوية.

وتابع: "تم التعاقد مع ٥٠٦ حافلات من موديلات مزودة بخاصية GBS لنقل حجاج القرعة أثناء المشاعر (يوم عرفات ومنى والمزدلفة)"، بالإضافة إلى توفير حافلات احتياطية لنقل كل من تخلف عن استقلال الحافلات.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم جميع التيسيرات لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام، مشددا على الضباط القائمين على بعثة الحج، باتخاذ أقصى ما يلزم لمساعدتهم، وسرعة الاستجابة لهم وإزالة المعوقات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس بعثة الحج: 6 حالات وفاة و19 مصابا حتى الآن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق