تفاصيل جديدة.. رفقاء “شهيدة الهجرة” في “الفانتوم” أمام القضاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تفاصيل جديدة.. رفقاء “شهيدة الهجرة” في “الفانتوم” أمام القضاء من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

رغم أن الحديث لا يدور إلا عن إسباني واحد متابع في قضية “الفونطوم” الذي صوبت البحرية الملكية رصاصها إليه لتوقفه في مياه مدينة الفنيدق وأردت الشابة حياة بلقاسم قتيلة، إلا أن إسبانيا كشفت معطيات جديدة حول المتابعين في هذه القضية.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي“، في قصاصة لها اليوم الأحد، إن مواطنين إسبانيين إثنين وخمسة مغاربة ستتم محاكمتهم في تطوان بعد توجيه اتهامات لهم بـ”تكوين عصابة إجرامية” و”الإتجار بالبشر”.

ونقلت الوكالة الإسبانية عن مصادر قريبة من التحقيق، إن السبعة المرتبطين في قضية حادث الزورق شديد السرعة الذي ووجه بالرصاص يوم الثلاثاء الماضي، تم تقديم ستة منهم بما فيهم قائد الزورق، إسباني الجنسية، أمام قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بمدينة تطوان أول أمس الجمعة، حيث أمر بإيقافهم إلى حين استكمال التحقيقات المعمقة، فيما أحيل الموقوف السابع في القضية أمام أنظار القاضي يوم السبت.

ووجهت أثقل التهم إلى القائد الزورق الإسباني وأربعة مغاربة آخرين، وهي اتهامات بـ”تكوين عصابة إجرامية نشيطة بشكل دائم في تنظيم الهجرة السرية باستعمال وسائل النقل ذات المحرك”، بالإضافة إلى “الاتجار في البشر من قبل عصابات إجرامية عابرة للحدود، ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين”، مشيرة إلى أن أحد المتابعين في القضية يحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية، ما يعني أن إسبانيا ستضمن له مرافقة قنصلية لمجريات متابعته القانونية.

في ذات السياق، أكدت ذات المصادر أنه بالموازاة مع التحقيق مع الموقوفين، تتم تحقيقات أخرى في اتجاه آخر، لتحديد من أطلق النار من البحرية الملكية على القارب السريع وأردى حياة بلقاسم قتيلة، وتحديد نوعية السلاح الذي استعمل، وتحديد من أعطى الأوامر بإطلاق النار في هذا التدخل.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تفاصيل جديدة.. رفقاء “شهيدة الهجرة” في “الفانتوم” أمام القضاء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق