ضبط 20 ألف قرص أدوية مجهولة المصدر وغلق 11 صيدلية بالشرقية.. صور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

ضبط 20 ألف قرص أدوية مجهولة المصدر وغلق 11 صيدلية بالشرقية.. صور

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، حملة للتفتيش على الأدوية والصيدليات بمراكز العاشر من رمضان والإبراهيمية وديرب نجم والزقازيق، بتكليف من الدكتورة رحاب عبدالحي مديرعام إدارة الصيدلة، برئاسة الدكتور محمد أحمد عبدالحي مدير الإدارة، وبالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بالمديرية، تحت إشراف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 11500 كبسولة وزجاجة أدوية متنوعة مجهولة المصدر وغير مُسجلة بوزارة الصحة، بالإضافة إلى 1810 أقراص أدوية جدول ثاني مواد مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير، و2296 قرصًا وأنبوبة أدوية جنسية مجهولة المصدر وغير مُصرح بتداولها، و3 علب لبن أطفال مُدعم محظور بيعها في الصيدليات.

كما تم ضبط 4560 قرص أدوية محظور بيعها خاصة بوزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي والقوات المسلحة وهيئة سكك حديد مصر، فيما تم ضبط 960 قرص «وفيال» عينات طبية مجانية مُعدة للبيع، و15 علبة مستلزمات صدر بها منشور غش تجاري.

وحرزت الحملة 7 دفاتر أدوية سموم؛ للتلاعب في تسجيل حصة الأدوية، حيث تم عمل مذكرات بوقف الحصة لـ7 صيدليات، وذلك لمدة 6 أشهر، فيما تم تنفيذ قرارات غلق إداري لـ11 صيدلية؛ لإدارتها بدون مدير مسئول، وذلك بالمخالفة للقانون رقم 127 لسنة 1955.

فيما تم تقديم الشكر لعدد 13 صيدلية لوجود شكاوى ضدهم وبفحصها تبين عدم صحتها فضلًا عن تقديمهم خدمات طبية ممتازة وبجودة عالية.

وأكد وكيل الوزارة علي استمرار هذه الحملات حتي الوصول إلي بيئة دوائية آمنة للمريض ومنع الدخلاء على مهنة الصيدلة، وقدم الشكر لفريق العمل من مفتشى الصيدلة ومفتشي العلاج الحر المشاركين في الحملة على المجهود المبذول.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ضبط 20 ألف قرص أدوية مجهولة المصدر وغلق 11 صيدلية بالشرقية.. صور ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق