حبس لصوص الآثار بسوهاج 4 أيام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
حبس لصوص الآثار بسوهاج 4 أيام نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أمرت نيابة مركز أخميم بحبس المتهمين الثلاثة الذين قادوا رجال المباحث إلى 3 مقابر أثرية بمنطقة التنل الأثري بحي الكوثر بأخميم، 4 أيام على ذمة التحقيق عقب عمليات الحفر والتنقيب.

 

وأمرت النيابة بانتداب لجنة هندسية وأخرى من خبراء الآثار والتحفظ على الموقع لاستكمال أعمال الحفر والبحث عن الآثار.

 

وأشار مصدر مسؤل بالآثار، إلى أن المقابر الثلاث المكتشفة عن طريق اللصوص تشير إلى وجود معبد فرعوني من العصر القديم بعيدا عن المنطقة الأثرية بالتل الأثري، مما يؤكد أثرية المنطقة بالكامل.

 

ومن ناحية أخرى، كلف وزير الآثار المفتشين في سوهاج بإعداد تقرير نفصل عن المقابر المكتشفة وما تخبئه من كنوز أثرية لم يتم نهبها من قبل اللصوص.

 

وكانت مباحث الآثار بقيادة العميد أحمد رفعت مفتش وسط الصعيد، وبإشراف اللواء محمد الغول مدير شرطة السياحة والاأثار، واللواء ناجح زكى مدير المباحث، وبالتعاون مع مساعد الوزير لأمن سوهاج اللواء هشام الشافعي، ضبطت المتهمين أثناء نزولهم من موقع الحفر ومعهم فيديوهات على الهاتف المحمول، واعترفوا بقيامهم بترويج وتسويق المقابر لبيعها للتجار مقابل عدة ملايين من الجنيهات قبل نهبها والسطو عليها.

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حبس لصوص الآثار بسوهاج 4 أيام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق