«جنايات القاهرة» ترسل نسخة من حكم «فض رابعة» للنيابة العامة للراغبين في الطعن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«جنايات القاهرة» ترسل نسخة من حكم «فض رابعة» للنيابة العامة للراغبين في الطعن نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أكد المستشار حسن فريد رئيس الدائرة 28 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إنه أرسل نسخة من حيثيات حكم قضية "فض اعتصام رابعة" إلى النيابة العامة لتمكين الدفاع من الحصول على صورة رسمية منها.

وقال فريد، إنه أودع الحيثيات في ثلاثة كتب على ثلاثة أجزاء يضم كل جزء 500 ورقة، وأرسلها إلى المحامي العام الأول لنيابة مدينة نصر أول، تمهيدا لعرضها على النيابة العامة حتى تتمكن من إبداء دفوعها في حالة رغبتها في الطعن على الحكم.

وأضاف فريد، أن هيئة الدفاع عن المتهمين يمكنها الحصول على صورة رسمية من الحيثيات حتى يتمكنوا من الطعن بالنقض على الحكم خلال 60 يوم من تاريخ الحكم.

وأودعت محكمة الجنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، حيثيات حكمها في قضية «فض اعتصام رابعة» التى تعود وقائعها لعام 2013.

وجاءت الحيثيات في 245 ألف كلمة، واستهلتها المحكمة بمقدمة مطولة عن الأحداث التي سبقت الفض وكواليس فض قوات الأمن للاعتصام.

واستندت المحكمة في حيثيات حكمها إلى شهادات العشرات في مقدمتهم وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وضباط الشرطة المشاركين في الفض والمواطنين ومسؤولي منظمات المجتمع المدني التي كانت متواجدة أثناء فض الاعتصام.

ورفضت المحكمة 53 دفعًا أثاره دفاع المتهمين، في مقدمتها بطلان القبض على المتهمين لعدم وجود إذن ضبط، وتحرير محاضر ضبط للمتهمين فى خلال الفترة محل الأحداث وكانت محاضر ضبط المتهمين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «جنايات القاهرة» ترسل نسخة من حكم «فض رابعة» للنيابة العامة للراغبين في الطعن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق