النيابة تخطر محكمة «التخابر مع حماس» بإجراء عملية جراحية بالعين لـ«الشاطر»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
النيابة تخطر محكمة «التخابر مع حماس» بإجراء عملية جراحية بالعين لـ«الشاطر» نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم، إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، والمرشد العام للجماعة محمد بديع، و20 من قيادات جماعة الإخوان الإهاربية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التخابر مع حماس».

وقدم ممثل النيابة للمحكمة في مستهل الجلسة محضر أحوال رقم 122 أحوال سجن شديد الحراسة بطرة، مؤرخ 22 سبتمبر 2018، ومُحرر بمعرفة العقيد عادل الحديدي مأمور السجن، أثبت به أنه نفاذا لقرار المحكمة بإجراء عملية إزالة المياه البيضاء من عين المتهم خيرت الشاطر، فقد تم إرساله بتاريخ 21 سبتمبر بالحرس اللازم إلى مستشفى ليمان طرة، وتم إجراء العملية بالعين اليمنى.

وأثبتت المحكمة أنه مرفق بالمحضر إقرار منسوب للمتهم بموافقته على إجراء العملية، ومرفق تقرير طبي من سجن ليمان طرة أثبت به الدكتور مصطفى محمود استشاري العيون بسجن ليمان طرة، أنه بتوقيع الكشف الطبي على محمد خيرت الشاطر وُجد إصابته بمياه بيضاء بالعين اليمنى، وتم إجراء عملية مياه بيضاء مع زرع عدسة بالعين باليمنى، وتم وصف العلاج اللازم وينصح بالمتابعة مع العلاج لمدة شهر.

وأضاف ممثل النيابة أنه تم إرسال كتاب لتوقيع الكشف الطبي على الحسن محمد خيرت الشاطر، بمعرفة استشاري الغدد الصماء بمستشفى المنيل الجامعي ولم يرد ما يفيد تنفيذ القرار.‎

كما استمعت المحكمة لأقوال الشاهد السابع محمد أحمد علي حسن، أمين شرطة، الذي تحدث عن ملابسات ضبط المتهم أسامة خليل العقيد.

وقال الشاهد إنه كان مُكلفًا بخدمة أمن وتأمين مركز شباب التجمع الأول التي كانت تستضيف مقرًا انتخابيًا حينها، مشيرا إلى أنه اشتبه في المُتهم نظرًا لأنه كان ينظر نظرة خوف وقلق إلى سيارة الشرطة، فتوجه إليه طالبًا منه إشهار بطاقته الشخصية، ليتبين للقوة أثناء إخراجه البطاقة وجود سلاح «طبنجة حلوان 9 ملي» ما بين ثنايا ملابسه، ليتم ضبطه بحضور معاون المباحث.

وكانت محكمة النقض قد قضت في وقت سابق بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي، و18 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة في قضية التخابر مع حماس وقررت إعادة المحاكمة.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة في القضية عن أن التنظيم الدولي للإخوان قام بتنفيذ أعمال عنف إرهابية داخل مصر، بغية إشاعة الفوضى العارمة بها، وأعد مخططا إرهابيا كان من ضمن بنوده تحالف قيادات جماعة الإخوان بمصر مع بعض المنظمات الأجنبية، وهي حركة المقاومة الإسلامية «حماس» الذراع العسكري للتنظيم الدولي للإخوان، وميليشيا حزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، وتنظيمات أخرى داخل وخارج البلاد، تعتنق الأفكار التكفيرية المتطرفة، وتقوم بتهريب السلاح من جهة الحدود الغربية عبر الدروب الصحراوية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( النيابة تخطر محكمة «التخابر مع حماس» بإجراء عملية جراحية بالعين لـ«الشاطر» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق