"مكافحة المخدرات" تواصل حملاتها بمحيط الجامعات والكافيهات على مستوى الجمهورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"مكافحة المخدرات" تواصل حملاتها بمحيط الجامعات والكافيهات على مستوى الجمهورية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، توجيه العديد من الحملات الأمنية المُكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإستهداف (مُحيط الكافتيريات، الجامعات) وأماكن التجمعات الشبابية "الكافتيريات، الأكشاك" بكافة أنحاء الجمهورية، لضبط المترددين من مروجى المواد المخدرة بكافة أنواعها، بهدف وقاية الشباب من خطر الإدمان.

وأسفرت نتائج جهود تلك الحملات عن ضبط 77 قضية "إتجار، وحيازة مواد مخدرة" و89 متهم خلال 72 ساعة، وضبط خلالها: 5،596 كيلو جرام من مخدر الإستروكس، 5،350 كيلو جرام من مخدر البانجو، 4،969 كيلو جرام من مخدر الحشيش، 1،420 كيلو جرام من مخدر الهيروين، 500 جرام من مخدر الفودو، 55 جرام من مخدر الأفيون، (5،359) قرص مخدر مختلف الأنواع، (2) ميزان حساس، كما تم ضبط بحوزة المتهمين (44،960 ألف جنيه) من حصيلة البيع و(81) هاتف محمول، و(16) سلاح أبيض، وسيارتين و(7) دراجات نارية تستخدم فى أنشطتهم المؤثمة.


وكان لتلك الحملة الأثر البالغ فى تحقيق المردود الإيجابى لدى أولياء الأمور والمواطنين.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابات المختصة وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفاة مسنة بعد مشاهدتها جارها يسرق مسكنها في الإسكندرية

لقيت ربة منزل مصرعها، عقب مشاهدتها جارها سائق يسرق مسكنها في الإسكندرية، وتمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد أول وزير الداخلية من ضبط المتهم واحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتلقى قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية بلاغا من أحد الأشخاص - مُقيم بدائرة القسم، بقيام مجهول بالطرق على باب مسكن (شقيقة زوجته – 64 سنة مُقيمة بذات العقار)، ولدى قيامها بفتح الباب قام بتهديدها والإستيلاء منها على (مشغولات ذهبية - هاتف محمول– مبلغ مالى) دون حدوث ثمة إصابات بها، وشعورها عقب ذلك بحالة إعياء وضيق بالتنفس وتوفيت عقب نقلها للمستشفى.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى بالتنسيق مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية وإدارة البحث الجنائى بالإسكندرية، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة (سائق مُقيم بعقار بذات الشارع محل إقامة المجنى عليها - سبق إتهامه فى 3 قضايا (مخدرات - سرقة - إخفاء مسروقات)، ومحكوم عليه بالحبس لمدة سنة فى قضية "سرقة".

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة نظرًا لكونه من جيران المجنى عليها، وعلمه بإقامتها مع نجلها بمفردهما فقام بالإتصال بنجلها تليفونيًا، ولدى تأكده من تواجده بعمله توجه لشقة المجنى عليها مرتديًا قناع على وجهه حتى لا تتعرف عليه وإرتكب الواقعة، وأرشد عن المشغولات الذهبية المستولى عليها، وأضاف بقيامه بإنفاق المبلغ المالى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونيةوباشرت النيابة العامة التحقيقات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "مكافحة المخدرات" تواصل حملاتها بمحيط الجامعات والكافيهات على مستوى الجمهورية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق