تفاصيل القبض على المتهم الخامس فى جريمة سرقة 6.5 مليون جنيه من ديسكو العجوزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

تفاصيل القبض على المتهم الخامس فى جريمة سرقة 6.5 مليون جنيه من ديسكو العجوزة

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الجمعة 26 أبريل 2019 .

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم الخامس الهارب في جريمة سطو مسلح ضخمة على ديسكو بالعجوزة والتى انتهت بسرقة 6 ملايين ونصف جنيه.

نجحت قوات الأمن فى ضبط المتهم بمنطقة عين شمس بالقاهرة، وبحوزته "طبنجتين ولاعة" استخدمتها العصابة في تنفيذ جريمتهم وجزء من الأموال.

وتبين من التحريات، ان المتهمين خططوا 21 يوما لتنفيذ جريمتهم، وكشفت مباحث الفنادق تفاصيلها في 24 ساعة ونجحت في ضبط مرتكبيها وإعادة الأموال المسروقة كاملة.

تعود الواقعة إلى تلقي قسم شرطة العجوزة والإدارة العامة لشرطة السياحة والفنادق، مساء يوم السبت الماضي، بلاغا من مالك ديسكو "إيكو" بفندق النبيلة بتعرض خزينة الديسكو للسرقة على يد 4 ملثمين مسلحين بعدما اقتحموا المكان وقاموا بتقييد فني مسئول كاميرات المراقبة وعامل أمن.

انتقلت علي الفور قوات الأمن من قسم شرطة العجوزة وقطاع الأمن العام وبمناقشة المجني عليهما قررا أمام العقيد عمرو البرعي مفتش مباحث قطاع وسط الجيزة ان 4 مسلحين اقتحموا الديسكو وقاموا بتوثيقهم من الايدي والارجل بـ "أفيزات" بلاستيكية وهددهم بأسلحة نارية "طبنجات" ثم قاموا بالاتجاه إلى الخزينة وفتحوها باستخدام "شنيور" و"صاروخ كهربائي" واستولوا علي ما بداخلها من أموال من عملات محلية وأجنبية.

وذكر مالك الديسكو في مناقشاته أنه ليس لديه أي عداوات مع أحد ولا يتهم أحدا وأفاد أن المبالغ التي كانت بالخزينة (5 ملايين و21 ألفا و200 جنيه - 77,368 دولار - 345 يورو - 70 درهما إماراتىا و17,301 ريال سعودى).. بعد أخذ المناقشات الاولية شكلت شرطة السياحة والاثار فريق بحثي ضخم من مباحث الفنادق بقيادة اللواء ناجح ذكي مدير مباحث السياحة والاثار بالتنسيق مع مباحث العجوزة والامن العام.

وأعاد العقيد هاني شعبان رئيس مباحث الفنادق ، معاينة مسرح الجريمة التي اسفرت عن ان الخزينة المسروقة ارتفاعها متر ونصف تقع داخل مكتب بالديسكو وبها آثار فتح عنوة بالإضافة إلى قطع في اسلاك كاميرات المراقبة واقتحام غرفة أجهزة الكاميرات واختفاء 3 هارد ديسك المسجل عليها الجريمة كاملة، نظرا لطريقة التنفيذ ومعرفة الجناة بمكان الكاميرات، حيث اعتمدت خطة البحث علي فحص مقدمي البلاغ وعمالة الديسكو الحالية والسابقة فتم اعادة استجواب مسئول الكاميرات وعامل الامن وفحص سجلهما الجنائي ومراقبة تحركاتهما.

وتابع: العمال ومسئول الكاميرات قالوا انه اثناء تنفيذ عملية السرقة قال أحد الجناة لهما: "بلغوا صاحب المكان والمدير ان دي قرصة ودن بس عشان يحرموا يمنعونا ندخل المكان تاني".

وواجه فريق البحث مالك المكان والمدير المسئول باقوال المجني عليهما فأنكروا حدوث مشكلات سابقة علي توقيت وقوع الجريمة ولم يمنع افراد الامن اي شخص من الدخول الى الديسكو، فاتجهت خطة البحث إلى انها ربما تكون "تمثيلية" لتضليل جهات البحث وصرف النظر عن الفاعل الحقيقي.

مع الاعتماد علي تنفيذ بنود خطة البحث الأخرى التي اشتملت علي فحص كافة كاميرات المراقبة في الشارع المؤدي الي الفندق تم رصد السيارة الملاكي التي استخدمها الجناة، حتي توصلت التحريات الي وجود صلة بين مسئول كاميرات المراقبة والجناة الذين تبين ان احدهم شقيقه، والقي العقيد هاني شعبان رئيس مباحث الفنادق و المقدم وائل طه ضابط مباحث الفنادق القبض عليه وبمواجهته بالتحريات أقر بارتكاب الجريمة بتخطيط منه وتنفيذ شقيقه و 3 اخرين.

"عارف ان المكان بيكون فيه مبالغ ضخمة ففكرت اسرقه وعرضت الفكرة علي اخويا واصحابه ووافقوا"، بهذه العبارات بدأ المتهم الرئيسي في سرد تفاصيل الجريمة قائلا انه يعمل في الديسكو منذ 4 سنوات وراودته كثيرا الاستيلاء علي ايراد الديسكو لكثرتها وعلمه ان الخوينة تحتوي علي اموال طائلة طوال الوقت فعرض الفكرة علي شقيقه واصدقائهما فلاقت استحسانهم ووافقوا علي مشاركته بها، حول طريقة التنفيذ قال المتهم انه بدأ التخطيط للجريمة من حوالي شهر وبعد عدة جلسات جمعت بينهم اتفق علي ان يتواجد في الديسكو يوم التنفيذ لابعاد الشبهات عنه بالاضافة الي ان جميعهم ليس له معلومات جنائية سابقة وسيصعب تتبعهم او معرفة هويتهم وان يقوم باقي المتهمين بتقييده مع فرد الامن ليبدو الامر طبيعيا وانه مجني عليه كما اتفقوا علي ارشاده لهم عن مكان كاميرات المراقبة لاتلافها والاستيلاء علي المحتوي التسجيلي لها لعد التوصل اليهم.

وعن ساعة الصفر، قال المتهم انه حددها في ليلة النصف من شعبان لاغلاق الديسكو في المناسبات الدينية وإعطاء اجازة لكافة العاملين به وعدم استقبال رواده وتحجج باعمال معلقة كلفه بها المدير المسئول عن المكان ليبرر تواجده في يوم الاجازة لإنهاء تلك الأعمال وأعطى اشارة الانطلاق لباقي المتهمين الذين اقتحموا الديسكو الساعة السابعة الا ربع مساء واستمرت الواقعة قرابة ساعة ونصف قام خلالها احد المتهمين "حداد" لخبرته في استخدام الشنيور والصاروخ الكهربائي بفتح باب الخوينة الضخم وتعبئة ما بها من اموال في 5 حقائب للظهر وسفر وفروا بها هاربين بعد ان اشار لهم عن غرفة الكاميرات فقاموا بالاستيلاء علي اجهزة DVR "هارد ديسك" التي سجلت لحظة دخولهم وارتكابهم الواقعة كاملة وفروا هاربين.

ونجح فريق البحث في تحديد أماكن هروب المتهمين وتحركت مأموريات ترأسها الرائد رؤوف مصطفي والرائد إسلام منصور والرائد محمد غازي ضباط مباحث الفنادق وألقت القبض علي 3 متهمين من مناطق المرج وعين شمس والأميرية والشرابية بعد هروب المتهمين من مساكنهم لتلك المناطق بخلاف المتهم الرئيسي مسئول الكاميرات بينما فر الخامس هاربا، أرشد المتهمون عن حقائب الاموال المسروقة مقسمة بين منازلهم لعدم تمكنهم من التجمع واقتسامها فيما بينهم لسرعة كشف رجال المباحث لهويتهم كما ارشدوا عن الادوات المستخدمة في فتح الخزينة والسيارة التي كانوا يستقلونها بالاضافة الي استعادة رجال الأمن لهاردات كاميرات المراقبة التي تثبت ارتكابهم الجريمة.

أحيل المتهمون إلى النيابة العامة بعد تحرير المحضر اللازم باعترافاتهم وأمرت بحبسهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تفاصيل القبض على المتهم الخامس فى جريمة سرقة 6.5 مليون جنيه من ديسكو العجوزة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق