نماذج مزيفة لوظائف هامة.. أبرزها مأذون يزور وثائق الطلاق بالجيزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
نماذج مزيفة لوظائف هامة.. أبرزها مأذون يزور وثائق الطلاق بالجيزة نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

تعددت الجرائم واختلفت أنواعها، ولكن الغريب عندما نرى أشخاصًا يتقمصون، دور الظابط الذي يخدع المارة في الشارع، والطبيب الحاصل على ثانوية عامة، ويقوم بإجراء عمليات جراحية، ولديه أكثر من عيادة، حتى المأذون المفصول عن العمل بسبب أعماله المشبوهه، يقوم بتزوير وثائق الطلاق، هذا مارصدته الأجهزة الأمنية في الآونة الأخيرة، من عدة قضايا تزيد خطورتها باندماجها بين مختلف أطياف المجتمع.

 


ترصد «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير نماذج مزيفة لوظائف هامة تم ضبطها في الآونة الآخيرة


«دكتور» بالثانوية العامة


في مارس من العام الحالي،  تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، برئاسة المقدم وليد فايد رئيس قسم مباحث الأموال العامة، من ضبط طبيب مزيف يدعى "مصطفى.ال.ت" 40 سنة حاصل على ثانوية عامة، لانتحاله وظيفة طبيب جراح ومدرس بكلية طب الزقازيق وقيامه بفتح 2 عيادة خاصة، وقيام الطبيب المزيف بإجراء عمليات جراحية بعدد من المستشفيات لعدد كبير من المرضى واتهامه بالنصب والاحتيال وتوظيف الأموال.

 

«مأذون مزور»

 

البداية عندما، تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بإشراف اللواء د.مصطفى شحاتة مساعد الوزير لأمن القطاع، من ضبط مأذون معزول من وظيفته، لاتهامه بتزوير وثائق الطلاق.

 

وردت معلومات أكدتها التحريات لمدير وضباط إدارة مكافحة الأموال العامة بالقطاع مفادها قيام "عبداللطيف.ع" 58 سنة، بدائرة قسم شرطة الجيزة، كان يعمل مأذون وتم عزله من منصبه لارتكابه مخالفات مالية بعدم توريد الرسوم المالية لمحكمة الأُسرة وتم سحب دفاتر الزواج والطلاق منه وتعيين مأذون أخر بذات الناحية، إلا أنه قام بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بأنه ما زال يمارس نشاطه بمكتبه وإعطاء المترددين عليه وثائق طلاق مزوره غير مقيده بقلم الحفظ بمحكمة الأُسرة والحصول على الرسوم المالية منهم لنفسه.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه بالمكتب، وبالتفتيش المكتب عثر على، 3 دفتر وثائق زواج خالية البيانات تحمل بصمة خاتم شعار الدولة المقلد المنسوب صوره لوزارة العدل، 2 دفتر وثائق عقد طلاق خالية البيانات تحمل بصمه خاتم شعار الدولة المقلد المنسوب صدوره لوزارة العدل، دفتر نموذج رقم 6 محكمة الأُسرة، 2300 جنيه متحصلات نشاطه الآثم.

 

كما تواجد أثناء الضبط، "محمد.م"39 سنة، "نهى.ك"36 سنة، قررا أن المتهم عقد قرانهم بتاريخ 7/12/2018 وإعطائهم وثائق زواج بالاستعلام عنها بمحكمة الأُسرة تبين عدم وجود تسجيل لعقد الزواج الخاص بهما وأن وثائق الزواج مزورة ومنسوب صدوره لنيابة الجمالية لشئون الأُسرة.

 

وبمواجهة المتهم، أعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

 

«ضابط مزيف»


فتحت النيابة العامة بالجيزة، التحقيق في واقعة انتحال شاب لصفة ضابط مرور، وتنظيمه لحركة المرور في منطقة فيصل، فيما أمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وأدلى المتهم في اعترافاته، بأنه فعل ذلك من أجل رغبته في أن يكون ضابط شرطة، وتابع أنه قام بحمل طبنجة وقام بالوقوففي منطقة فيصل ونظم حركة المرور وانتحل صفة ضابط بالمرور، لافتا إلى أنه من أسرة كبيرة ولديه مرض حب الشرطة والرغبة في أن يكون ضابط.

 

وأضاف المتهم، بأنه استمر في انتحال صفة الضابط حتى تلاحظ من قوة أمنية، فبادر بالإسراع وترك مكانه، محاولا الهروب إلا أن تم القبض عليه.

 

البداية تعود أثناء مرور قوة من الإدارة العامة للمرور بالجيزة، وشاهدت شخصا يرتدي زي شرطة، وينظم حركة السيارات، وعندما استشعر تواجد القوات حاول الهروب، وتمكنت القوة من مطاردته والقبض عليه، وبتفتيشه عُثر بحوزته على سلاح ناري، طبنجة 9 مم، وتم التحفظ عليه، وجار تحرير المحضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة.

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نماذج مزيفة لوظائف هامة.. أبرزها مأذون يزور وثائق الطلاق بالجيزة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق