سقوط "عصابة الـ5" لتجارة القطع الأثرية في أسيوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي في أسيوط مكون من 5 أشخاص، تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالقطع الأثرية.

أكدت معلومات وتحريات قسم مباحث السياحة والآثار بمديرية أمن أسيوط، حيازة أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة ديروط بأسيوط ومطلوب في قضية "تبديد" - بعض القطع الأثرية وتردده على دائرة قسم شرطة ثان أسيوط لعرضها على بعض الأشخاص بقصد الاتجار والتربح.

اقرأ أيضا : أحزان الشجعان.. الموت يوقف "سنوات كفاح" نجل مساعد وزير الداخلية لمنطقة سيناء.. وفاة الرائد شريف سويلم مفتش الأمن العام بالمنوفية إثر أزمة قلبية مفاجئة عقب خروجه من مكتبه فجر اليوم

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي في أسيوط، تم ضبط 5 أشخاص أحدهم مطلوب في قضيتين ولاثنين منهم معلومات جنائية، كما تم ضبط سيارتين وضبط بحوزة المتهمين قطعتين يشتبه في أثريتهما وهما عبارة عن تمثال فرعونى جعران من الحجر الجيرى، كما تم ضبط 3 وثائق منسوب صدورهم إلى إحدى الجهات الحكومية باللغات العربية، الإنجليزية، الفرنسية مدون بهم بطاقة تعريف تشير إلى أثرية التمثال المضبوط مختومين بشعار الجمهورية.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في الاتجار بالآثار وتهريبها للخارج والتربح من بيعها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سقوط "عصابة الـ5" لتجارة القطع الأثرية في أسيوط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق