متهم بـ أنصار بيت المقدس: لا يجوز رفع السلاح على الجيش والشرطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، جلسة الاستماع لمرافعة الدفاع في محاكمة ٢١٣ متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ "تنظيم أنصار بيت المقدس".

والتمس دفاع المتهم محمد محمد نبيل براءته دافعًا ببطلان القبض والتفتيش، وبطلان ما أسفر وترتب عليهما، لصدورهما قبل إذن النيابة العامة، وانتفاء أركان جريمة الانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف القانون، ودفع بانتفاء أركان جريمة حيازة أسلحة وذخائر، وانعدام دليل إسادها للمُتهم، وعدم ضبط ثمة أحراز، وخلو الأوراق من ثمة دليل.

وأكد الدفاع على أن موكله يستنكر الأفكار التكفيرية، وشدد على أنه يرى عدم جواز الخروج عن الحاكم، وشدد على أنه يرى أنه لا يجوز رفع السلاح على ابناء الوطن من ضباط الجيش و الشرطة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين باهر بهاء الدين وخالد حماد بسكرتارية معنز مدحت ووليد رشاد.

اقرأ أيضا : دفاع متهم في "بيت المقدس": موكلي كان متفوقا ومكنش فاضي للعمليات الإرهابية

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علىحقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فيحركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( متهم بـ أنصار بيت المقدس: لا يجوز رفع السلاح على الجيش والشرطة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق