دفاع متهم في قضية أنصار بيت المقدس: موكلي ممسوك بـ قصافة مش سلاح أبيض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

دفاع متهم في قضية أنصار بيت المقدس: موكلي ممسوك بـ قصافة مش سلاح أبيض

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، جلسة الاستماع لمرافعة الدفاع في محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس".

والتمس دفاع المتهم محمود مجاهد براءة موكله تأسيسا على بطلان الاعترافات المسندة له، وكذلك بطلان محضر الضبط كونه لم يضبط معه سوى تليفون محمول، لا يحمل بداخله أى دليل ضده.

وقال الدفاع إن موكله أسندت إليه تهمة حيازة السلاح الأبيض، مشيرا إلى أنه أحد الأثرياء واعتاد على زيارة أوروبا باستمرار، وحال تواجده في إحدى المرات السفر في سويسرا قام بشراء قطعة تشبه السلاح تحوي معلقة وشوكة وفتاحة زجاجات مياه غازية تسمى "قصافة" وتستخدم في الكشافة والسفر كما وصفها الدفاع.

ونفى الدفاع أن يكون ذلك سلاحا أبيض في مفهوم القانون، حيث حدده القانون أن يكون معدا في الأساس للاعتداء على الغير مثل السكين والمطواة، مشيرا إلى أن سكاكين البيوت على سبيل المثال أكبر من ذلك النصل ١٠ مرات على الأقل.

وكان رئيس المحكمة قرر إعادة فتح باب المرافعة في جلسة الأحد الماضي، وحدد ٤ جلسات تنتهي اليوم، الخميس، على أن يتم حجز القضية للحكم في هذه الجلسة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن محمود فريد، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( دفاع متهم في قضية أنصار بيت المقدس: موكلي ممسوك بـ قصافة مش سلاح أبيض ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق