انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018» الثلاثاء المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018» الثلاثاء المقبل نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تطلق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الثلاثاء المقبل، مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018» في عامه الأول، الذي يجري على مدار يومي 3 و4 يوليو المقبل، وذلك برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعهود الرومي، وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، من الجانب الإماراتي، إلى جانب مشاركة ما يقرب من 1000 قيادي حكومي، وأكثر من 30 متحدث ومسؤول لاستعراض خبراتهم في التميز والكفاءة الحكومية، وبناء القدرات الحكومية والحكومات الذكية.

ويأتي ذلك المؤتمر كخطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجمهورية مصر العربية، ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018، في فبراير الماضي.

من جانبها، أعربت الدكتورة هالة السعيد عن سعادتها بتنظيم وعقد ذلك المؤتمر، فضلاً عن المشاركة الإماراتية رفيعة المستوي فيه والذي يأتي تتويجاً للجهود المبذولة من دولتي مصر والإمارات لتفعيل الشراكة بينهما في مجال تحديث الأداء الحكومي.

كما أشارت «السعيد» إلى أن الحكومتين المصرية والإماراتية تسعيان إلى تعزيز سبل التعاون المشترك بينهما فيما يخص الارتقاء بالخدمات الحكومية وجودتها، فضلاً عن السعي إلى تسريع وتيرة الحصول على تلك الخدمات ورفع قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمؤسسات الحكومية، إلى جانب إدخال مجالات التدريب.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة في العمل الحكومي تتمثل في الأداء والكفاءة والتميز الحكومي، والقدرات الحكومية، إلى جانب محور الخدمات الذكية.

كما يهدف المؤتمر إلى استعراض التجارب الناجحة في جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة، فضلاً عن التعرف على أفضل ممارسات العمل الحكومي ما بين الجانبين المصري والإماراتي.

كما يستهدف المؤتمر إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية بما يسهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

وحول مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في «مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018»، أكد محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن انعقاد مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018 والمشاركة الإماراتية فيه تنبع من حرص حكومة دولة الإمارات على تجسيد توجيهات محمد بن راشد، ومحمد بن زايد، والتي توصي ببناء شراكة استراتيجية إدارية راسخة بين البلدين الشقيقين وتعزيز أواصر التعاون والشراكة والارتقاء بالعلاقات المتمـيزة التي تجمع الدولتين في مختلف المجالات والتي لها جذور تاريخية عميقة وليست وليدة اليوم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018» الثلاثاء المقبل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق