1.3 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وبريطانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
1.3 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وبريطانيا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

1.3 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وبريطانيا
ابتسام سعد مروة الحداد نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 08 - 2018

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن حجم التبادل التجارى بين مصر والمملكة المتحدة بلغ خلال النصف الأول من العام الحالى مليارا و329 مليون دولار.
كما بلغت الاستثمارات البريطانية فى مصر حوالى 5.6 مليار دولار فى عدد 1450 مشروعاً فى مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والتمويل والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقال إن مصر والمملكة المتحدة ترتبطان بعلاقات اقتصادية إستراتيجية تدعمها علاقات سياسية تاريخية وراسخة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين والارتقاء به لمستويات غير مسبوقة، خاصة فى ظل حرص حكومتى البلدين على دعم العمل المشترك لتنمية التعاون الاقتصادى المشترك خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده الوزير مع جيفرى دونالدسون المبعوث التجارى البريطانى والذى تناول مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة فى ضوء قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الاوروبي، بحضور جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة والدكتورة ماجدة شاهين مستشار وزير التجارة والصناعة للعلاقات الدولية وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري. ومن جانبه اكد جيفرى دونالدسون المبعوث التجارى البريطانى أن زيارته للقاهرة تستهدف تعزيز العلاقات الإستراتيجية التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة والإعداد لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، لافتاً الى أن مجتمع الاعمال البريطانى يسعى لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية لبدء مشروعات استثمارية مشتركة جديدة تخدم الاقتصاد المصرى والبريطانى على حد سواء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 1.3 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وبريطانيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق