الجمارك: إعادة تقييم المنتجات المستوردة لعدم الاقتناع بالأسعار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الجمارك: إعادة تقييم المنتجات المستوردة لعدم الاقتناع بالأسعار نقلاً عن موقع سعورس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .


أكدت إدارة الجمارك إعادة تقييم سعر المنتجات في حالة عدم اقتناع المعاين الجمركي بالسعر، وذلك حفاظًا على حقوق الدولة. وسجلت إيرادات الجمارك العام الماضي 23 مليار ريال، بعد إعادة الرسوم على 193 سلعة. كما كانت عليه في السابق. وتعتمد المملكة على الواردات بشكل ملحوظ من الخارج، اذ بلغت 550 مليار ريال في المتوسط خلال الأعوام الماضية وأشارت إلى اختلاف الرسوم من سلعة إلى أخرى.
مشيرة إلى السماح باستيراد السيارات الأثرية التى يزيد عمرها على 30 عاما. وأكدت عدم فرض رسوم جمركية على أجهزة الجوال، وإنما يتم فرض ضريبة قيمة مضافة عليها، موضحة أنه في حال كانت الشحنات الشخصية أقل من ألف ريال يتم فرض ضريبة قيمة مضافة عليها فقط . وطبقت المملكة مع عدد من دول الخليج مع بداية العام الحالي ضريبة القيمة المضافة من أجل تنويع الإيرادات بعيدا عن النفط، ومن المتوقع أن تبلغ إيراداتها خلال العام الحالي أكثر من 30 مليار ريال وترتبط إيرادات الجمارك في المجمل بحجم النشاط الاقتصادي والواردات ونسبة الإعفاءات ودعم الدولة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الجمارك: إعادة تقييم المنتجات المستوردة لعدم الاقتناع بالأسعار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق