«تداول» تحتل المركز 25 عالمياً بقيمة سوقية 451 مليار دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«تداول» تحتل المركز 25 عالمياً بقيمة سوقية 451 مليار دولار نقلاً عن موقع سعورس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .


احتلت السوق المالية «تداول» المرتبة ال25 كأكبر سوق للأوراق المالية في الاتحاد العالمي لأسواق المال بقيمة سوقية 451 مليار دولار بنهاية 2017.
جاء ذلك في التقرير السنوي ل»تداول» بعنوان «التوسع والتنويع» عن أداء الشركات والإنجازات التي حققتها في العام الماضي. وكشف التقرير عن تحقيق تداول نموًا في صافي الدخل ليصل إلى 129.8 مليون ريال بنهاية 2017، بزيادة 543% عن العام السابق عليه، فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 74% بإجمالي 545.4 مليون ريال. وأظهر التقرير إستراتيجية «تداول» في تحقيق رؤية 2030، واستعراض الإنجازات التي جاء أبرزها: إطلاق السوق الموازية «نمو» لدعم الاقتصاد الوطني وتنويع قاعدة المنتجات والخدمات المقدمة للمشاركين في السوق، وتنوع مصادر الدخل إضافة إلى تهيئة البنية التحتية اللازمة لدعم متطلبات التحول إلى سوق عالمية، فضلًا عن تسليط الضوء على حالة السوق، وأطر الحوكمة المطبقة في الشركة. وأشار التقرير إلى أبرز المنجزات على الصعيد التشغيلي التي تتماشى مع أفضل الممارسات العلمية من ضمنها اعتماد المعيار العالمي لتصنيف القطاعات، وتعديل المدة الزمنية لتسوية صفقات الأوراق المالية المدرجة (T
+2)، وتمكين إقراض واقتراض الأوراق المالية المدرجة إضافةً إلى البيع على المكشوف المغطى، فضلًا عن الإعلان رسميًا عن تحويل مركز إيداع الأوراق المالية «إيداع» إلى شركة تابعة مستقلة، وإبرام الاتفاقية الخاصة بخدمات ما بعد التداول مع ناسداك. يذكر أن شركة السوق المالية السعودية (تداول) تعد الجهة الوحيدة المصرح لها بالعمل كسوق للأوراق المالية «السوق» في المملكة، إذ تحتل المرتبة السابعة بين الأسواق الناشئة.
كما تعد أكبر سوق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، إذ تشكل 52% من إجمالي القيمة السوقية لدول مجلس التعاون الخليجي و79% من القيمة المتداولة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «تداول» تحتل المركز 25 عالمياً بقيمة سوقية 451 مليار دولار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق