تقلص عدد العاملين فى غرف الأخبار بالصحف الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تقلص عدد العاملين فى غرف الأخبار بالصحف الأمريكية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

تقلص عدد العاملين فى غرف الأخبار بالصحف الأمريكية


كشفت دراسة استقصائية أعدها مركز «بيو» الأمريكى الشهير للأبحاث عن تقلص عدد العاملين فى غرف الأخبار فى الصحف الأمريكية بنسبة 45٪ خلال العقد الماضى وسط هبوط حاد فى التوزيع والإعلانات. ووفقا لإحصاءات مكتب إحصائيات العمل ،التى أشار إليها المركز، انخفض عدد العاملين من 71 ألف موظف فى عام 2008 إلى 39 ألفا فى 2017. وكشفت الدراسة أيضا أن الانخفاض فى عدد العاملين فى غرف الأخبار فى الصحف كان أكبر مسهم فى انخفاض شامل فى توظيف غرف الأخبار فى وسائل الإعلام ،التى تشمل الوسائل المسموعة والمرئية والرقمية، فى الولايات المتحدة.فقدانخفض العدد من 114 ألف موظف عام 2008 إلى 88 ألفا عام 2017، بنسبة 23٪.
كما كشفت الدراسة عن نمو ملحوظ فى عدد الوظائف فى قطاع الأخبار الرقمية الأصلية فقط. وزاد عدد موظفى غرفة الأخبار الرقمية الأصلية من 7400 موظف عام 2008 إلى 13 ألف موظف عام 2017،بنسبة 79٪ . وأوضح المركز أن القطاع المستقر نسبيا هو قطاع البث التليفزيونى «28 ألف موظف»، خلال الفترة نفسها. وكانت صحيفة «نيويورك ديلى نيوز» الشعبية، التى ترجع إلى قرن من الزمان والمعروفة بعناوينها المثيرة، قد أعلنت ،خلال الأسبوع الماضى، أنها ستقلص نصف محرريها.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تقلص عدد العاملين فى غرف الأخبار بالصحف الأمريكية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق