رئيس هيئة الطاقة المتجددة: دراسات لتحويل مضخات المياه للعمل بالطاقة الشمسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس هيئة الطاقة المتجددة: دراسات لتحويل مضخات المياه للعمل بالطاقة الشمسية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

رئيس هيئة الطاقة المتجددة: دراسات لتحويل مضخات المياه للعمل بالطاقة الشمسية

أوضح الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، ان قطاع الطاقة على الصعيد العالمى يواجه تحديات اهمها تذبذب إمدادات الوقود، وتأثر أسعاره بالعوامل الجيوسياسية، وارتفاع فاتورة دعم الطاقة، وكذلك قضايا ارتفاع معدلات الانبعاثات، وسبل دمج نظم الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة العالمي. جاء ذاك خلال ورشة العمل التى تنظمها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بالتعاون مع مشروع الخلايا الشمسية الصغيرة ، حول « تشجيع استخدام أنظمة الخلايا الشمسية فى ضخ المياه» بالقاهرة. وأضاف الخياط أن ورشة العمل تهدف إلى مناقشة عدد من الموضوعات تتعلق بتقييم الموقف الحالي، لاستخدام نظم الخلايا الشمسية فى ضخ المياه فى الأغراض المختلفة، وضمان جودة نظم الخلايا المستخدمة فى هذه المشروعات، وإيجاد أدوات تمويل ابتكارية لتشجيع الاستثمار، وتنفيذ هذه المشروعات ، وعرض افضل الممارسات (Best Practices) لبعض الشركات العاملة فى المجال، علاوة علي أهم التحديات التى تواجه هذا المجال، وكذا الخطوات المستقبلية وآلية متابعة تنفيذ توصيات ورشة العمل. كما أضاف أن الدراسات تشير الي إمكانية تحويل أكثر من نصف مليون مضخة مياه سنويا للعمل بالطاقة الشمسية، بدلا من وقود الديزل، وهو ما يعنى إضافة نحو 100 ميجاوات سنويا من أنظمة الرى بالطاقة الشمسية.، بما يعود بمردود اقتصادى ، ايجابى مباشر سواء بخفض الطلب على الوقود أو زيادة نحو 2000 فرصة عمل سنويا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس هيئة الطاقة المتجددة: دراسات لتحويل مضخات المياه للعمل بالطاقة الشمسية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق