برعاية وزير الاتصالات والمستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
برعاية وزير الاتصالات والمستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني نقلاً عن موقع سعورس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .


شهد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحه ومعالي المستشار في الديوان الملكي رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، في مدينة جدة مساء أمس افتتاح أكبر «هاكاثون» في منطقة الشرق الأوسط الذي يحمل اسم «هاكاثون الحج»، بمشاركة آلاف المطورين من الجنسين، ومن أكثر من 100 دولة. وعقد خلال الافتتاح جلسة شارك فيها عبدالله السواحة وزير الاتصالات، عبدالرحمن بن مطرب، ونائب رئيس شركة الطيار، ستيفن قاري، وشريك مؤسس شركة آبل، عبدالرحمن طرابزوني، وكذلك جيمي ويلز مؤسس موقع ويكيبيديا، وتحدثوا خلالها عن أهمية تسخير التقنية خلال موسم الحج. وقد أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الجلسة الحوارية أن (هاكثون الحج) يعد فرصة لصناعة وكتابة التاريخ في المملكة والعالم أجمع، وطرح أمثلة على القدرات السعودية الناجحة. ويقام «هاكثون الحج» على مدى 3 أيام في جدة، ويشهد مشاركة آلاف المطورين من الجنسين، ومن أكثر من 100 دولة. وكان ضمن الحضور ودعمًا للشباب المبرمجين والمصممين، الشريك المؤسس لشركة أبل المهندس ستيف ويزناك، الذي حضر إلى مدينة جدة لحضور حفل افتتاح هاكاثون الحج، وأيضًا جيمي ويلز مؤسس ويكيبيديا، والشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة.
وسيتنافس المشاركون في هاكاثون الحج لأجل تقديم مبتكرات وأفكار وتطبيقات ذكية ضمن أكبر تحدٍّ تقني على الإطلاق في الشرق الأوسط.
وتأتي استضافة هاكاثون الحج الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، استمرارًا لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن واغتنامًا للمواهب التقنية الشابة، التي تبرز ضمنها مشاركة المرأة في استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.
ويهدف اتحاد الأمن السيبراني من تنظيم هاكاثون الحج إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج؛ حيث تأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية؛ مما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030. وتستقطب النسخة الأولى من هاكاثون الحج مطورين من الجنسين من مختلف الدول بما فيها المملكة ودول الخليج، وتجاوز حتى الآن عدد المسجلين 20 ألف شخص.
يذكر أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز خصص جوائز لهذا الحدث وتمويلًا لمشاريع المشاركين تصل قيمتها إلى 2 مليون ريال سعودي، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع، حيث قسمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز؛ نصيب المركز الأول منها 1 مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميز.
وتشمل المنافسة في هاكاثون الحج المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( برعاية وزير الاتصالات والمستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق