ندى متحدية إعاقة ضعف السمع: الرئيس هنأنى قائلا: شرفتى مصر..

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ندى متحدية إعاقة ضعف السمع: الرئيس هنأنى قائلا: شرفتى مصر.. من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

ندى متحدية إعاقة ضعف السمع: الرئيس هنأنى قائلا: شرفتى مصر..
ومصممة طائرة ب«هندسة الإسكندرية»: شعرنا بتقدير الدولة لمجهودنا


«الرئيس باركلى وقالى أنتى شرفتى مصر» بهذه الكلمات عبرت السكندرية ندى أحمد، متحدية إعاقة ضعف السمع» عن سعادتها عقب تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعاليات المؤتمر والمعرض السنوى الدولى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين ذوى الإعاقة، مؤكدة فرحتها العارمة بهذا التكريم.
«الأهرام» سلطت الضوء على قصة نجاح «ندي» قبل ستة أشهر وتحديدًا فى العدد الصادر يوم 23 يناير الماضى تحت عنوان «ندي.. تتحدى ضعف السمع بابتكار روبوت وأذن شمسية»، التى تدرس بمعهد نظم المعلومات الإدارية التابع لكلية التجارة جامعة الإسكندرية، عقب إنهائها دراستها فى معهد التقنية والمهنية بالأكاديمية وحصولها على شهادة دبلومة معادلة من جامعة بريطانية.
تفوق «ندي» وإصرارها على النجاح دفع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى إلى اختيارها ضمن 10 طلاب للمشاركة فى مسابقات محلية ودولية فى مجال برمجيات «الروبوت»، وحصلت على مراكز متقدمة، ففى عام 2010 حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية وتأهلت لمسابقة فى أمريكا.
كما حصلت على المركز الثالث على مستوى الجمهورية لأفضل تصميم للروبوت وشاركت فى مسابقة فى اليابان، وحصلت على المركز الثانى على مستوى الجمهورية لأفضل بحث عن تغيرات المناخ وشاركت به فى مسابقة بالأردن، بالإضافة إلى نجاحها فى ابتكار سماعة أذن تعمل بالطاقة الشمسية، وحصلت بفضلها على جائزة لجنة التحكيم فى مسابقة الابتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة الإسكندرية قطاع وزارة التربية والتعليم (التعليم الفني).
وفى السياق ذاته، كان لجامعة الإسكندرية وتحديدًا كلية الهندسة نصيب الأسد من المكرمين من قبل رئيس الجمهورية، حيث تم تكريم الطالبة منة الله عطا الله ممثلة عن فريقى «لايكنز» و«أليكس ايجلز» لحصولهم على المراكز الأولى فى مسابقة نماذج طائرات التى أقيمت فى كاليفورنيا، كما تم تكريم الطالب محمد صبرى طه ممثلاً عن فريقى «فورتيكس» و«MIA» لحصولهم على المركزين الأول والثالث فى المسابقة الدولية للغواصات الألية التى أقيمت فى سياتل بأمريكا.
ومن جانبها، قالت منة الله عطا الله، «إن لحظة التكريم كانت رائعة ولم استطع فى البداية استيعاب أمر التكريم بسبب شعور الفريق بأكمله بالسعادة»، مؤكدة أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى للفريقين أشعر الجميع بأن المجهود الذى بُذل له فائدة، وأن الدولة ممثلة فى أكبر شخصية بها تقدر الجهد المبذول من الطلاب ومشاركتهم فى مسابقات عالمية.
وأضافت «منة» فى تصريحات خاصة ل»الأهرام»، أن الرئيس قام بتهنئتها وتمنى للفريقين التوفيق وتشريف مصر باستمرار، مؤكدة أنهم واجهوا صعوبات فى تجريب الطائرة فى مصر بسبب صعوبة بعض الإجراءات وعلى الرغم من ذلك حققوا نجاحا كبيرا مما يدل على تحقيق نتائج أعلى فى حال توافر الإمكانات.
وأوضحت «منة» إن فريق «لاينكز» يتكون من 11 طالبا، أما فريق «اليكس ايجلز» فيتكون من 16 طالبا، وأغلب المشاركين طلاب الفرقة الرابعة ليكون كمشروع تخرج لهم ويتم العمل خلال الإجازة الصيفية لضم طلاب جدد، مشيرًة إلى أن الطلاب أنفقوا على المشروع من أموالهم الخاصة بالإضافة إلى مساعدة الدكتور محسن عثمان، المشرف على المشاريع» وجامعة الإسكندرية التى وفرت تذاكر لسفر الطلاب.
وتابعت «فريق لاينكز فاز بدرع المركز الأول والميدالية الذهبية لأحسن تصميم وتقرير تقنى فى مسابقة نماذج طائرات المساعدات الإنسانية وأقيمت المسابقة فى كاليفورنيا، أما فريق اليكس ايجلز فاز ايضا بالمركز الأول والميدالية الذهبية لأحسن تصميم وتقرير تقنى فى مسابقة نماذج الطائرات العالم التى أقيمت فى كاليفورنيا متفوقا على أكثر من 75 فريقا من جامعات مختلفة حول العالم».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ندى متحدية إعاقة ضعف السمع: الرئيس هنأنى قائلا: شرفتى مصر.. ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق