تأسيس حاضنات تقنية بجامعة المؤسس للمشروعات الناشئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
تأسيس حاضنات تقنية بجامعة المؤسس للمشروعات الناشئة نقلاً عن موقع سعورس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .


اختتمت ملتقى تمكين الأول لريادة الأعمال فعالياته يوم أمس بعرض مشروعات رواد الأعمال أمام المستثمرين من رجال الأعمال والمؤسسين للشركات، كما تم الإعلان عن تبني العديد من المشروعات أو توقيع عقود والموافقة على الدخول في شراكات بين المستثمرين ورواد الأعمال.
فيما أعلن الدكتور عادل فيده، نائب الرئيس التنفيذي لشركة وادي جدة الذراع الاستثماري لجامعة الملك عبدالعزيز، عن مشروع قائم لافتتاح حاضنات تقنية لرواد الأعمال لتهيئة طلاب وطالبات الجامعات وتأسيس حاضنات التقنية والاستثمار فيها تحت وكالة الجامعة مع الحفاظ على أفكار واستثمارات رواد الأعمال.
وتضمنت جلسات الملتقى في ختام أعماله، أمس، جلسة للمحاكاة (لقاء المستثمرين)، وعرض مشروعات رواد الأعمال أمام مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال والمؤسسين للشركات خلال 60 ثانية.
وتم الإعلان عن تأسيس مركز للمعلومات يضم كل مشروعات رواد الأعمال في الملتقى وتفاصيل وأفكار رواد الأعمال، لطرحها أمام المستثمرين خارج أعمال الملتقى، مع استعداد المستثمرين لتقديم كل وسائل الدعم أو تأسيس الشراكات بحسب رغبات رواد الأعمال.
وتم عرض مشروعات رواد الأعمال أمام المستثمرين، وتناولت الأطروحات أفكارا استثمارية جديدة ناقش خلالها المستثمرون أفكار المشروعات وتكاليفها، وتم تبني العديد من المشروعات المطروحة من خلال التمويل أو التسويق أو توفير الأدوات اللازمة لتأسيس المشروع، وأبدى رجال الأعمال الاستعداد للشراكات أو تقديم كل أنواع الدعم اللازم لرواد الأعمال.
كما تضمنت إحدى الجلسات ورشة عمل تطرقت إلى آلية تبني نموذج العمل التجاري والأدوات اللازمة التي تساعد على نجاح المشروعات.
واختتمت أعمال الملتقى بتقديم استشارات مجانية من 30 مستشارًا لرواد الأعمال من خلال عيادات الأعمال، والتي ركزت على لقاء المستشارين برواد الأعمال عبر جلسات خاصة وتقديم الحلول للمعوقات التي تواجه مشروعات رواد الأعمال.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تأسيس حاضنات تقنية بجامعة المؤسس للمشروعات الناشئة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق