الركود سيد الموقف.. "الجزارين" تصف حالة سوق اللحوم قبل عيد الأضحى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الركود سيد الموقف.. "الجزارين" تصف حالة سوق اللحوم قبل عيد الأضحى من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يحرص المسلمون على ذبح الماشية متمثلة في الأبقار والجاموس والأغنام والماعز وقليلاً ما تُذبح البُدن (الإبل) في مصر، وترصد "الفجر" حالة سوق اللحوم والماشية في مصر، قبل قدوم عيد الأضحى بقرابة ٢٠ يوم.

أوضح يوسف البسومي، نقيب الجزارين، أن سوق اللحوم في مصر يشهد حالة من  الاستقرار المؤقت، الناتج عن عدم الإقبال الكثيف من قبل الزبائن على الشراء، بالإضافة إلى الإجراءات الاقتصادية الصعبة التي أثرت على القدرة الشرائية للمواطن. 

وقال البسومي لـ"الفجر"، إن هناك فائض في المعروض من حيث اللحوم أو رؤوس المواشي؛ مما سيجعل الأسعار  عند نفس معدلاتها وربما تزيد قليلاً، لافتًا إلى فائض من المواشي واللحوم ستظل لدى التجار حتى بعد عيد الأضحى. 

وأضاف، أن سعر كيلو اللحم القائم يتراوح ما بين ٥٥ إلى ٥٧ جنيها، في حين يسجل سعر كيلو اللحم "المشفي" عند الجزار ما بين ١٣٠ إلى ١٤٠ جنيه، مؤكدًا أنه لن يتجاوز ١٥٠ جنيه خلال أيام عيد الأضحى؛ في حالة ثبات السوق على حالته الآن.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الركود سيد الموقف.. "الجزارين" تصف حالة سوق اللحوم قبل عيد الأضحى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق