"الكهرباء": إضافة 25 ألف ميجاوات للشبكات خلال 4 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"الكهرباء": إضافة 25 ألف ميجاوات للشبكات خلال 4 سنوات من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن الكهرباء أمن قومي لمصر، مؤكدًا أن محطات شبكات الكهرباء تحدي كبير للدولة لجذب الاستثمارات، موضحًا أن حجم الاستثمارات في مشروعات التغذية الكهربائية يبلغ 515 مليار جنيه.

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدي البلد"، اليوم الأربعاء، أنه تم إضافة 25 ألف ميجاوات للشبكات خلال 4 سنوات، و14 ألف 400 ميجاوات خلال عامين ونصف، وهذا إعجاز بكل المقاييس، فضلًا عن ان مصر توسعت لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة حيث يتم بناء أكبر محطة طاقة شمسية في العالم في بنبان، وأكبر محطة رياح في العالم في جبل الزيت.

وتابع: "أن مصر الآن تؤمن التغذية الكهربائية للمواطنين والمصانع والشركات، ولدينا احتياطي 25% إضافي، فضلًا عن أن محطات الكهرباء مصر أصبحت مركز إقليمي للطاقة، ونقوم بعمل ربط كهربائي مع دور الجوار، حيث نجري عمليات ربط مع السودان".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "الكهرباء": إضافة 25 ألف ميجاوات للشبكات خلال 4 سنوات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق