"حمزة": إشادة سيناتور أمريكي بإنشاء مصر أكبر محطة طاقة شمسية جعلني أشعر بالفخر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"حمزة": إشادة سيناتور أمريكي بإنشاء مصر أكبر محطة طاقة شمسية جعلني أشعر بالفخر من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث بإسم وزارة الكهرباء، إن وزارة الكهرباء لديها إستراتجية لتنويع مصادر الطاقة، لافتًا إلى أن مصر تستهدف أن تمثل مصادر الطاقة المتجددة لـ20% عام 2022، وهذه نسبة ليست قليلة.

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "المحور"، مساء الأربعاء، أن هناك تنافس كبير للجهات التمويلية على إنشاء محطات للطاقة المتجددة في مصر، لافتًا إلى أن مصر لديها القدرة على إنشاء 90 الف ميجا وات من الطاقات المتجدةة من الشمس والرياح.

ولفت إلى أن مصر أنشأت أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الرياح على البحر الأحمر بتكلفة تتجاوز الـ12 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن إشادة سيناتور أمريكي بما قامت به مصر من إنشاء أكبر محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم جعله يشعر بالفخر بأنه مصري.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "حمزة": إشادة سيناتور أمريكي بإنشاء مصر أكبر محطة طاقة شمسية جعلني أشعر بالفخر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق