الاستحواذات والاندماجات تسيطر على السوق العقارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الاستحواذات والاندماجات تسيطر على السوق العقارية

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018 .

تسيطر على السوق العقارية عدد من المتغيرات الجديدة التي فرضت نفسها بقوة على الشركات العقارية ومختلف العاملين بالسوق، وذلك بالتزامن مع استكمال الحكومة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، وتداعيات كل ذلك على رفع تكلفة البناء والتشييد، وزيادة أسعار العقارات بمعدلات ملفتة للنظر وغير مسبوقة.

وتوقع الخبراء أن تشهد الفترة المقبلة فلترة لكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة والفوق متوسطة أيضا، كما ستشهد مرحلة جديدة من الاندماجات والاستحواذات، وبدأت بالفعل باستحواذ شركة "أور كابيتال" على حصة في شركة وادى دجلة العقارية عن طريق رفع رأس المال ومبادلة الأسهم في شركة جديدة تمتلك فيها شركة وادى دجلة القابضة ٧٠% و"أور كابيتال" ٣٠%، خلاف مساعي ومفاوضات شركة "سوديك" للاستحواذ على شركة مدينة نصر.

كما يتخوف الكثيرون من دخول السوق العقارية مرحلة جديدة من الركود والكساد، في ظل ارتفاع الأسعار وتخمة المشروعات المعروضة بالسوق، وفي ذات الوقت تدني القوة الشرائية لشرائح كبيرة من المصريين.

وقال المهندس حسام طه الخبير العقارى: إن الفترة القادمة ستشهد مرحلة إعادة ترتيب الأوراق بالسوق، وخاصة في ظل استمرار ارتفاع الأسعار.

وأوضح، أن الكثير من الشركات ستخرج من السوق في حال عدم دخولها في شراكة جديدة أو الاندماج مع شركات أخرى، والشركات الصغيرة لن تستطيع الاستمرار.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الاستحواذات والاندماجات تسيطر على السوق العقارية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق