خلافا للإشاعات.. المغرب يجدد اتفاق الغاز مع الجزائر ويستعد للاستحواذ على ملكية خط الأنابيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خلافا للإشاعات.. المغرب يجدد اتفاق الغاز مع الجزائر ويستعد للاستحواذ على ملكية خط الأنابيب من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أياما قليلة بعد إثارة شكوك حول توقيف المغرب لخطوط أنابيب الغاز الجزائري، خرج مصطفى القيطوني، وزير الطاقة الجزائري، ليعلن عن تجديد اتفاق الغاز بين الجارتين.

وقال قيطوني، في تصريح له اليوم الاثنين، إن المغرب سيمدد عقودا لاستيراد الغاز من الجزائر، وسيستحوذ على الملكية الكاملة لخط أنابيب للغاز يربط الجزائر بأوروبا، في مؤشر على التعاون بين البلدين الجارين.

وبعد اجتماع مع نظيره المغربي عزيز رباح في مراكش، قال قيطوني إن المزيد من الاجتماعات ستعقد للاتفاق على شروط العقد، مبلغا الصحافيين بدون ذكر تفاصيل، أنه تمت مناقشة إمدادات الغاز والكهرباء، مضيفا أن المملكة ستستحوذ على ملكية خط الأنابيب في 2021، في وقت اختار فيه رباح عدم الإدلاء بأي تعليق على هامش المؤتمر العربي للطاقة.

وثارت الشكوك حول تجديد العقد بعد تسليم شحنات غاز بالمملكة في الآونة الأخيرة، وخطط المغرب لبناء مرفأ للغاز الطبيعي المسال بتكلفة 4.5 مليار دولار في الجرف الأصفر، في ظل عدم وجود أي تعاون يذكر بين المغرب والجزائر بسبب موقف الجارة الشرقية من قضية الصحراء المغربية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خلافا للإشاعات.. المغرب يجدد اتفاق الغاز مع الجزائر ويستعد للاستحواذ على ملكية خط الأنابيب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق