الجمعية العامة غير العادية توافق على تصفية القومية للأسمنت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الجمعية العامة غير العادية توافق على تصفية القومية للأسمنت نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الجمعية العامة غير العادية توافق على تصفية القومية للأسمنت

فى قرار متوقع تم التمهيد له قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة القومية للأسمنت اليوم تصفية الشركة نهائيا.

واعتبر عماد الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ورئيس الجمعية أن قرار اليوم هو بداية إصلاح قطاع الأعمال وأضاف أنه لن يكون مقبولا الاستمرار في نزيف الخسائر في أي شركة.

وأضاف "لدينا الشجاعة لاتخاذ القرارات التي يوجبها علينا القانون لوقف الخسائر في الشركات التي لا يجدي الاستثمار بها".

وأضاف أن الشركة تخسر منذ 5 سنوات وتآكلت حقوق المساهمين حتى

العام المالي الماضي.

وأضاف رئيس القابضة أن الدعم سيكون للشركات التي لديها فرص استثمارية جيدة تسمح بضخ استثمارات لها عائد و القابضة ستدعم هذه الشركات لإعادة هيكلتها إداريا وفنيا وماليا وتمويليا.

 

فى حين أكد المهندس محمد حسنين رضوان، رئيس الشركة القومية للأسمنت أن الدعوى لإيقاف الشركة  جاءت بعدما مثلت خسائرها المرحلة نحو 12 ضعف رأسمالها وقال إن خسائر الشركة بلغت 861 مليون جنيه  هذا العام

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

مقابل 1.2 مليار جنيه العام المالى الماضى، وأن وقف الشركة عن العمل ساهم فى خفض الخسائر .وأضاف أنه مع ارتفاع أسعار الوقود وصعوبة تنفيذ اشتراطات البيئة وتدني حالة العاملين الفنية يصعب إعادة التشغيل.

وأضاف أن هناك وفرة كبيرة في زيارة المعروض من الأسمنت في السوق المحلي وصعوبة التصدير لأنه يتم تصدير نحو 1.5%فقط من الإنتاج المحلي.

 

يذكر أن القومية للأسمنت هى آخر شركة مملوكة للدولة فى قطاع الأسمنت وبدأت العمل عام 1956 وكان بها 6 أفران تم آخر تحديث لمعداتها عام 1984.وأوقف العمل بتلك الأفران تباعا منذ 2015 حتى اتجهت الشركة لبيع مخزون الكلينكر لعدم قدرة الأفران على إنتاج الأسمنت.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الجمعية العامة غير العادية توافق على تصفية القومية للأسمنت ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق