«الكهرباء» تسدد ١٥٨ مليون جنيه لـ«انفينتى» من محطة بنبان بأسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«الكهرباء» تسدد ١٥٨ مليون جنيه لـ«انفينتى» من محطة بنبان بأسوان نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

باكورة إنتاج أكبر تجمع شمسى فى العالم

«الكهرباء» تسدد ١٥٨ مليون جنيه لـ«انفينتى» من محطة بنبان بأسوان

كتب ـ عماد خيرة:

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى جنى ثمار المشروع الحلم لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية فى جنوب البلاد بمنطقة بنبان فى أسوان حيث سددت الشركة المصرية لنقل الكهرباء مبلغ 158 مليون جنيه لشركة انفينتى صاحبة أول محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بأكبر تجمع للطاقة الشمسية فى العالم بمنطقة «بنبان» بأسوان نظير شراء 68٫2 مليون كيلووات ساعة من إنتاج المحطة.

أكد المهندس جمال عبدالرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل

الكهرباء أن شركة النقل ممثلة لقطاع الكهرباء قامت بشراء الطاقة المنتجة من شركة أنفينتى منذ افتتاحها فى شهر فبراير الماضى حتى شهر أغسطس إلا أن الطاقة المنتجة من المحطة خلال هذه الفترة بلغت ٦٨٫٢ مليون كيلووات ساعة بسعر يعادل ١٥٨ مليون جنيه.

وأضاف أنه بالنسبة للمرحلة الثانية بمحطة بنبان أكبر مجمع للطاقة الشمسية فى العالم هناك محطات أخرى

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

اقتربت من إنهاء أعمال الإنشاءات بها.

وأكد أن وزارة الكهرباء وافقت على تعديل شروط المرحلة الثانية من تعريفة التغذية التى تضمنت الموافقة على اللجوء إلى التحكيم الأجنبى والمحلى معاً، بينما الشرط الثانى تدبير نحو 70% بالعملة الأجنبية و30% بالعملة المحلية، بسعر 8.40 سنت/ دولار لكل كيلووات.

وأضاف أن مؤسسات التمويل الدولية وافقت على تمويل باقى مشروعات محطات الطاقة الشمسية فى بنبان بمحافظة أسوان لعدد 30 شركة.

ومن ناحية أخرى أكد المهندس جمال عبدالرحيم أنه جارٍ العمل بمشروع الربط الكهربائى مع السودان على قدم وساق، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى فى شهر ديسمبر المقبل.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «الكهرباء» تسدد ١٥٨ مليون جنيه لـ«انفينتى» من محطة بنبان بأسوان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق