900 مليار جنيه للخطة القومية للمياه خلال 10 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
900 مليار جنيه للخطة القومية للمياه خلال 10 سنوات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

900 مليار جنيه للخطة القومية للمياه خلال 10 سنوات
عيسي مرشد و منصور كامل نشر في الأخبار يوم 02 - 10 - 2018

أكد د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ضرورة تأهيل وتطوير المستشفيات وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين من خلال هذا القطاع الحيوي.
وأشار إلي أنه تم خلال الجولات التي قام بها في عدد من المحافظات مؤخرا الاستماع إلي المعوقات التي تواجه تنفيذ وتطوير عدد من المشروعات التنموية والخدمية إلي جانب ما يتعلق بمشكلات ومطالب المواطنين التي تم استعراضها خلال لقاء أعضاء مجلس النواب بالمحافظات.
واستعرض مجلس الوزراء خلال الاجتماع الأسبوعي أمس، تقريراً حول الجولات الميدانية التي قام بها د. مصطفي مدبولي في صعيد مصر، وشملت محافظات أسيوط، وسوهاج، وقنا، وتضمنت زيارة عدد من المشروعات التنموية والخدمية في مختلف القطاعات.
وأكد رئيس الوزراء علي أهمية الاستمرار في التركيز علي ما يتعلق بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال قطاعي الصحة والتعليم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الصدد، باعتبار أن الفترة الحالية التي نمر بها تشهد بناء الانسان المصري.
وأشار إلي أنه يتم العمل علي سرعة الانتهاء من تطوير مستشفي أو اثنين داخل كل محافظة، طبقاً للموازنات المتاحة، من المستشفيات التي بدأ تطويرها، ولم ينته العمل بها منذ سنوات.
وشدد علي ضرورة إيجاد حلول سريعة وغير تقليدية لمشكلة نقص الأطباء في محافظات الصعيد، بما يضمن تشغيل كافة المباني الصحية بالكفاءة المطلوبة، وتوفير الأطباء لها.
كما شدد علي ضرورة قيام الوزراء بزيارات ميدانية للمحافظات، وتفقد موقف تنفيذ المشروعات المختلفة، واللقاء مع أعضاء مجلس النواب بتلك المحافظات، والتواصل معهم والاستماع اليهم فيما يتعلق بمطالب المواطنين وشكاواهم وسرعة اتخاذ قرارات فيما يخص مصالح المواطنين، وذلك من خلال الالتزام بتوقيتات محددة لتلك اللقاءات.. وأعرب مدبولي عن سعادته بالزيارة المفاجئة التي قام بها لعدد من المدارس أثناء جولته بالمحافظات، وبالوضع الذي وجدها عليه استعداداً لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد.
وجدد رئيس الوزراء التأكيد علي ضرورة المتابعة المستمرة من كافة المسئولين بالمحافظات لما يتعلق بشكاوي ومطالب المواطنين والعمل علي حلها، وأوضح إلي أنه سيتم قريباً تخصيص خطي تليفون يتم إرسال صور من المواطنين علي »الواتس آب»‬ الخاص بهما، لمواقع أكوام القمامة، بحيث يتم تكليف مسئولي المحافظة بسرعة رفعها.. وعرض د. محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، خلال الاجتماع محاور استراتيجية الوزارة لإدارة الموارد المائية بين عامي 2018 و2021.
وأشار إلي التحديات المائية التي تتمثلُ في محدودية الموارد، في مقابل ازدياد الطلب علي المياه، في ضوء تزايد الاحتياجات الواجب تلبيتها فيما يخص القطاعات الخدمية والتنموية المختلفة، فضلاً عن استمرار الزيادة السكانية العالية.
وأوضح أن الوزارة تهدفُ إلي تحقيق الإدارة المثلي لموارد المياه في مصر، من خلال الإجراءات المتخذة لحماية وتطوير نهر النيل والحفاظ علي المجاري المائية، واستكمال اقامة عدد من المشروعات في إطار تطوير نظم إدارة الموارد المائية، إلي جانب ترشيد استخدامات المياه في قطاع الزراعة من خلال تطوير أساليب الري وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي في ري المحاصيل واستخدام المحاصيل الأقل استهلاكاً للمياه، بالإضافة إلي السيطرة علي التعديات علي الشبكة، والتوسع في تحلية مياه البحر، وكذا الاستفادة من مياه الأمطار في الري، فضلاً عن التوعية بثقافة الترشيد في الاستهلاك والاستخدامات السليمة للمياه، علي النحو الذي يحقق أهداف الإدارة الرشيدة للمياه.
وعرض الوزير الخطة القومية للمياه بين عامي 2017 و2037، والتي تبلغ تكلفتها الكلية 900 مليار جنيه، علي الأقل كما عرض الخطة قصيرة المدي 2018 2021 والبالغ تكلفتها 40 مليار جنيه، كما تم عرض المشروعات التي تم تنفيذها خلال الأربع سنوات الماضية، وذلك في مصر ودول حوض النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 900 مليار جنيه للخطة القومية للمياه خلال 10 سنوات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق