مصر تقترض نصف مليار دولار من «التنمية الإفريقي».. لهذا السبب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مصر تقترض نصف مليار دولار من «التنمية الإفريقي».. لهذا السبب نقلاً عن موقع مصر العربية، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الجمعة، حصولها على الشريحة الثالثة من قرض يموله البنك الإفريقي التنمية، قيمتها 500 مليون دولار.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، في بيان، إنها تمثل قيمة الشريحة الأخيرة من تمويل (قرض) يبلغ إجمالي قيمته 1.5 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

وأضافت نصر أن "هذا التمويل لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى، وسيسهم فى دعم المشروعات التنموية التى تدخل فى احتياجات المواطنين".

وأكدت أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع بنك التنمية الإفريقى لدعم القطاع الخاص والبنية الأساسية في شبه جزيرة سيناء، والتي تساهم في جذب المستثمرين إلى هذه المنطقة.

وحصلت مصر على الشريحة الأولى من القرض بقيمة 500 مليون دولار في ديسمبر 2015، ثم الشريحة الثانية في مارس 2017.

ويتبع "البنك الإفريقي للتنمية" مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، وهي أول مؤسسة تمويل للتنمية في القارة؛ وتضم بجانب البنك، صندوق التنمية الإفريقي وصندوق نيجيريا الائتماني.

ومنذ 2016، كثفت مصر من لجوئها إلى الاقتراض من بنوك ومؤسسات مالية دولية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين، وإصدار أدوات دين خارجية، ما أدى إلى ارتفاع الدين الخارجي للبلاد إلى 92.64 مليار دولار، نهاية يونيو الماضي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مصر تقترض نصف مليار دولار من «التنمية الإفريقي».. لهذا السبب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق