مصر تعلن الاكتفاء الذاتي من الغاز المسال ووقف الاستيراد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مصر تعلن الاكتفاء الذاتي من الغاز المسال ووقف الاستيراد نقلاً عن موقع مصر العربية، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اليوم السبت، اكتفاء البلاد الذاتي من الغاز المسال، ووقف استيراده من الخارج.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، إن بلاده توقفت عن استيراد الغاز المسال من الخارج.

وأضاف الملا أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز نتيجة زيادة إنتاج حقل "ظهر" بشكل مطرد منذ يناير، بحوالي ستة أضعاف.

وأوضح أن الانتاج "زاد من 350 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، إلى ملياري قدم مكعب يوميًا، ودخول حقول أخرى على الإنتاج، ليصل إجمالي إنتاج مصر من الغاز إلى 6 مليارات قدم مكعب غاز يوميا".

وذكر الوزير أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز يساهم في توفير إمدادات الغاز لكافة القطاعات الاقتصادية المستهلكة، سواء الكهرباء أو الصناعة والمنازل وغيرها من القطاعات.

وفي 29 يوليو، كشف الملا، في تصريحات صحفية، أن فاتورة الاستيراد الشهرية للوقود والغاز الطبيعي تراجعت إلى نحو 550 مليون دولار خلال العام المالي الجاري، مقابل نحو 700 مليون دولار في العام المالي الماضي.

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مصر تعلن الاكتفاء الذاتي من الغاز المسال ووقف الاستيراد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق