البترول: بدء التشغيل التجريبي لمشروع إنتاج بنزين 92 و95 عالي الأوكتين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
البترول: بدء التشغيل التجريبي لمشروع إنتاج بنزين 92 و95 عالي الأوكتين نقلاً عن موقع مصر العربية، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

تفقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت أعمال التشغيل التجريبي لمشروع إنتاج البنزين عالي الأوكتين 92 و95 لشركة الأسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك".

 

وقال الملا، في بيان، إن المشروع يعد أحد أهم المشروعات التي نفذتها وزارة البترول في إطار برنامج العمل لتطوير صناعة التكرير الذي يتضمن عددا من المشروعات الاستراتيجية.

 

ويهدف المشروع لزيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة مثل البنزين والسولار والبوتاجاز فضلاً عن توفير المنتجات البترولية بأعلى مواصفات الجودة، بحسب البيان.

 

وأضاف الملا أن استثمارات المشروع تقدر بنحو 219 مليون دولار ويسهم في إضافة طاقات إنتاجية جديدة من البنزين عالي الأوكتين من خلال زيادة الإنتاج إلى 700 ألف طن سنوياً ليصل الاجمالى إلى حوالي 1.5 مليون طن سنويًا.

 

ويعمل المشروع على إنتاج كميات من البوتاجاز والهيدروجين، ستوجه لسوق المحلي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( البترول: بدء التشغيل التجريبي لمشروع إنتاج بنزين 92 و95 عالي الأوكتين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق