رئيس غرفة الشرقية: رؤية 2030 فتحت مجالاً واسعاً للاستثمارات الأجنبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
رئيس غرفة الشرقية: رؤية 2030 فتحت مجالاً واسعاً للاستثمارات الأجنبية نقلاً عن موقع سعورس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

رئيس غرفة الشرقية: رؤية 2030 فتحت مجالاً واسعاً للاستثمارات الأجنبيةعناوين نشر في عناوين يوم 02 - 10 - 2018استقبل رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، اليوم الثلاثاء (الثاني من أكتوبر 2018م)، بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام، مدير مكتب التجارة والاستثمار البريطاني بالمملكة، السيد الأستير لونق، ومدير المكتب التجاري البريطاني بالمنطقة الشرقية، جاري هنت.وتبادل الطرفان الأحاديث حول واقع ومستقبل العلاقات الاقتصادية وغيرها بين المملكة وبريطانيا، وبحثا أوجه التعاون المتاح بين البلدين وإمكانية الخروج من محيط التعاون المقتصر على مجال النفط والغاز إلى تجارب الاستثمار غير التقليدية. وأكد الخالدي، عمق العلاقات بين البلدين وأن هناك تاريخ من التعاون المشترك بينمها على جميع الأصعدة، مشيرًا إلى أهمية المنطقة الشرقية وما تحتويه من عوامل جذّب عدة تجعلها بيئة خصبة للاستثمار على كافة أنواعه، مؤكدًا أن اللقاء يصب في خدمة المصالح الاقتصادية المشتركة بين البلدين، ويأتي في ظل مرحلة تحوُّل اقتصادي كبيرة تخوضها المملكة نحو تنويع قواعدها الاقتصادية، قائلاً: (إن الرؤية فتحت المجال واسعًا للاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات). من جانبه، أبدى السيد الأستير لونق، سعادته باللقاء، مؤكدًا بأن المملكة المتحدة تتبع سياسية جديدة تنطلق من ضرورة إيجاد شراكات تجارية وأسواق تجارية بديلة وأن المملكة العربية السعودية على رأس هذه الأسواق، مشيرًا إلى قطاع التعليم والتدريب في المملكة وما يمكن توفيره من خبرات المملكة المتحدة في هذا المجال، مؤكدًا أهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص وما ينتج عن ذلك من تقنيات جديدة، مبدئًا استعداده للعمل مع غرفة الشرقية في أي تعاون محتمل مع أرامكو السعودية من خلال برنامج اكتفاء. الخالدي يكرم الأستير لونقانقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس غرفة الشرقية: رؤية 2030 فتحت مجالاً واسعاً للاستثمارات الأجنبية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق