رئيس الشركة القابضة للصوامع:

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس الشركة القابضة للصوامع: من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

رئيس الشركة القابضة للصوامع:
مشروعات جديدة لتسويق الأرز.. ومراكز لوجسيتية بسفاجا وبني سويف
سالم عبد الغني نشر في الأهرام المسائي يوم 03 - 10 - 2018

أكد اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع لوزارة التموين والتجارة الداخلية إن هناك مشروعات جديدة تستهدف زيادة موارد الشركة وتغطية النفقات من قروض وأجور وغيرها مثل إنشاء مراكز لوجسيتية جديدة كمستودعات جمركية علي أراضي الشركة في سفاجا وبني سويف موضحا أن تلك المشروعات سيتم طرحها بالتنسيق مع جهاز التجارة الداخلية.
وأضاف أن طرح المنتجات والسلع المختلفة بأسعار منخفضة يسهم في تقليل معدل التضخم مشيرا إلي أن المزارع يكفيه هامش صغير من الأرباح بعد تغطية تكاليف الإنتاج من زراعة وحصاد محذرا من جشع التجار واستهدافهم جني أرباح ضخمة وقال باسيلي ان د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أعطي الحق للشركة لتسويق الأرز بالمشاركة والتنسيق مع شركات المضارب الحكومية مشيرا إلي إطلاق عملية توريد الإنتاج المحلي للأرز من المزارعين في15 أغسطس الماضي والتي تنتهي في منتصف نوفمبر المقبل.
موضحا أن الصوامع ستدخل المنافسة مع شركات الدولة وشركات القطاع الخاص و المزارعين وفقا للسعر الذي حددته الحكومة بين4400 و4700 جنيه للطن.
وقال إنه ليس هناك أي حديث عن استثمارات صينية لتوسيع الطاقة التخزينية الحالية أو إضافة صوامع جديدة موضحا أنه مرحبا باية استثمارات صينية لو كانت بنسبة فائدة ملائمة ومنخفضة أو تقديم منحة.وأوضح أن المنحة الإماراتية أضافت مشروعات جديدة بطاقة تخزينية تصل إلي مليوني ومائة ألف طن.
وأوضح شريف باسيلي أن دور القابضة للصوامع يركز علي المحافظة علي المخزون الاستراتيجي للإنتاج المحلي من المحاصيل الأساسية مثل القمح خاصة المستورد ونقله من المواني للصوامع وأماكن التخزين المحلية أن التحكم المركزي والاستراتيجي في المخزون المحلي والمستورد بطاقة تخزينية عالية تتسع لأية كميات من المنتج المحلي أو المستورد.والتي تصل إلي مليوني و400 ألف طن بعد المشروعات الأخيرة..
وقال رئيس الشركة القابضة للصوامع إن هناك مشروعات لإنشاء صوامع حقلية قريبة من مراكز التجميع للمزارعين لتوفير تكاليف النقل لهم وتخفيفا من أعبائهم حتي يمكن تجميع المحاصيل بشكل أفضل تعزيزا لعمليات التوريد وأكد شريف باسيلي أن السعة التخزينية للصوامع وصلت إلي مليونين وألف طن بعد إتمام مشروعات المنحة الإماراتية ودخول صومعة برج العرب الخدمة بطاقة تخزينية تصل إلي90 ألف طن.
وأضاف أنه من السهل بدرجة كبيرة بعكس السنوات السابقة تخزين القمح بناء علي برامج تنفيذية للصوامع. مشيرا إلي دور الشركة المصرية للصوامع التي يرجه تاريخها لعام1889 أي أكثر من129 عاما.
وقال رئيس القابضة للصوامع إن هناك أربع صوامع أو خمس جديدة مثل مشروع عرب العريقات في بنها بالقليوبية بطاقة تخزينية تصل إلي90 ألف طن و بني سلامة بالجيزة بطاقة تخزينية60 ألف طن و الخارجة بالوادي الجديد بطاقة تخزينية تصل إلي45 ألف طن بالإضافة لصومعة صان الحجر بالشرقية بطاقة تخزينية تصل إلي60 ألف طن.
وأوضح أن الطاقة التخزينية للصوامع تصل حاليا إلي مليونين و400 ألف طن بعد المشروعات الأخيرة.
مستعدون لاستثمارت صينية
وقال باسيلي وصلنا لمرحلة جديدة لمشروعات مبادلة الديون الايطالية التي تقدر ب360 مليون جنيه وحتي نكون مستعدين لمرحلة طرح مناقصات تستطيع الشركات المختلفة الدخول فيها وأن تلك المرحلة سوف تكون جاهزة لتوريد القمح خلال الموسم الجديد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس الشركة القابضة للصوامع: ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق