عرفات يبحث مع وكالة التنمية الفرنسية التعاون لتطوير السكك الحديدية ومترو الأنفاق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عرفات يبحث مع وكالة التنمية الفرنسية التعاون لتطوير السكك الحديدية ومترو الأنفاق من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

عرفات يبحث مع وكالة التنمية الفرنسية التعاون لتطوير السكك الحديدية ومترو الأنفاق
أ ش أ نشر في الأسبوع أونلاين يوم 03 - 10 - 2018

بحث وزير النقل الدكتور هشام عرفات مع وفد وكالة التنمية الفرنسية بالقاهرة (AFD) وبنك الاستثمار الأوروبي (EIB) سبل دعم عدد من المشروعات في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وعلى رأسها إعادة تأهيل وتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق، بالإضافة إلى ترام الرمل بالإسكندرية.
وقال عرفات - في بداية اللقاء اليوم /الأربعاء/ - "إن عملية تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق تمثل أهمية كبرى بالنسبة للوزارة؛ نظرا لتقادم التكنولوجيا المستخدمة في الخط الذي ينقل حوالي مليوني راكب يوميا.. مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يقدم كل من بنك الاستثمار الأوروبي ووكالة التنمية الفرنسية تمويلا لإعادة تأهيل الخط الأول بمقدار 400 مليون يورو (350 مليون يورو من البنك و50 مليون يورو من الوكالة)، بالإضافة إلى التمويل المقدم من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية بقيمة 205 ملايين يورو".
وأشار إلى العرض المقدم لتمويل تطوير ترام الرمل بالإسكندرية بمبلغ 235 مليون يورو، مبينا أن هذا المشروع يأتي في إطار تطوير منظومة النقل الجماعي في الإسكندرية، مضيفا أن الترام لا يمثل أكثر من 25% من حركة النقل بالمدينة بعد أن بلغ عدد السيارات 400 ألف سيارة.
وأوضح عرفات أن الرحلة بالترام الحالي تستغرق 75 دقيقة، فيما سيتم تقليلها إلى 35 دقيقة فقط بعد إجراء عمليات التطوير وإلغاء التقاطعات وعزل المسار بشكل تام وعمل إشارات إلكترونية.. مؤكدا أنه كان لابد من إعادة تأهيل ترام الإسكندرية حيث أنه سيخدم من 75 إلى 100 مليون راكب سنويا.
وبالنسبة للسكك الحديدية، بحث الجانبان تمويل تطوير خط (طنطا/ المنصورة/ دمياط)، الذي يبلغ طوله 118 كم بمبلغ 150 مليون يورو، والذي يعد من أهم مشروعات تطوير خطوط السكك الحديدية؛ نظرا لأهميته في عمليات نقل البضائع من ميناء دمياط.
وقال وزير النقل "إن تطوير الخط يشمل تطوير وتحديث الإشارات الميكانيكية الحالية إلى إشارات كهربائية لزيادة معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية ضمن خطة الوزارة لكهربة إشارات الخطوط لتأمين مسارات القطارات".
وأضاف أن تطوير الخط يشمل أيضا ازدواج المسافة من المنصورة وحتى دمياط بطول 64 كم؛ نظرا للكثافة العالية للركاب على هذا الخط، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لتحديث وتطوير خطوط السكك الحديدية وتأهيلهم لنقل البضائع لزيادة عوائد هيئة السكك الحديدية.
وحضر اللقاء كل من الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، والدكتور خالد حمدي مساعد أول وزير النقل، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( عرفات يبحث مع وكالة التنمية الفرنسية التعاون لتطوير السكك الحديدية ومترو الأنفاق ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق