وزير التنمية المحلية والمستشار الزراعي الإماراتي يبحثان تطورات المهرجان الرابع للتمور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير التنمية المحلية والمستشار الزراعي الإماراتي يبحثان تطورات المهرجان الرابع للتمور من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

وزير التنمية المحلية والمستشار الزراعي الإماراتي يبحثان تطورات المهرجان الرابع للتمور
أ ش أ نشر في الأسبوع أونلاين يوم 03 - 10 - 2018

بحث اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع الدكتورعبد الوهاب زايد المستشار الزراعي بوزارة شئون الرئاسة الإماراتية والأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي آخر تطورات المهرجان الرابع للتمور المصرية بسيوة 2018 المزمع عقده نوفمبر المقبل بالتنسيق بين وزارة التجارة والصناعة ، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ، ومحافظة مرسى مطروح تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ، و بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) .
وذكر بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية اليوم أنه تم خلال الاجتماع استعراض إنجازات جائزة خليفة الدولية في مصر منذ بداية عملها في عام 2015 ، كما تم استعراض عدد من المشروعات الجارية منها تأهيل مجمع تمور بمحافظة الوادي الجديد ، إنشاء مخازن مبردة للتمور بسعة 4 آلاف طن بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة ، والمشروعات المستقبلية المزمع إنشاءها ومنها مصنع للتمور بمحافظة أسوان .
أكد وزير التنمية المحلية على اهتمام الدولة بزراعة النخيل والتمور التي يمكن أن تكون قاطرة للتنمية بتوفير العديد من فرص عمل في محافظة مرسى مطروح وأسوان و المحافظات الأخرى التي تتميز بتلك الزراعة.
وأشار اللواء شعراوي إلى أن الدولة تسعي لتوحيد كافة الجهود المشتركة في مجال زراعة النخيل والتمو لمضاعفة الصادرات والاستفادة بالميزات النسبية لتلك الزراعة ، خاصة في ظل وجود طلب على التمور المصرية بالأسواق العالمية ، موضحا أن الوزارة تذلل بالتنسيق مع الوزارات المعنية بالحكومة أي معقومات تواجه المستثمرين بالمحافظات خاصة في هذا المجال للنهوض به.
و من جانبه ، قال المستشار الزراعي بوزارة شئون الرئاسة الإماراتية إنه جاري إنشاء 10 مصانع أخرى للتمور ك استثمارات بواحة سيوة بمحافظة مرسى مطروح ، وتم عرض مشروع لخطة تنمية الواحة و التي تعد بمثابة مشروع متكامل زراعي ، صناعي ، سياحي ، بيئي وثقافي ، كما وجه الدعوة لوزير التنمية المحلية لحضور مهرجان التمور نوفمبر المقبل ، وحضور افتتاح عدد من المشروعات في محافظتي الوادي الجديد والجيزة نهاية العام الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير التنمية المحلية والمستشار الزراعي الإماراتي يبحثان تطورات المهرجان الرابع للتمور ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق