محافظ المنيا يبحث مع جهاز محو الأمية إجراءات الخطة العامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ المنيا يبحث مع جهاز محو الأمية إجراءات الخطة العامة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

محافظ المنيا يبحث مع جهاز محو الأمية إجراءات الخطة العامة
ماهر عبد الصبور نشر في الشروق الجديد يوم 03 - 10 - 2018

بحث اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مع عاشور العمرى رئيس الجهاز التنفيذى لمحو الأمية وتعليم الكبار، سُبل دعم وتطوير فرع المنيا وتنفيذ خطة الجهاز التى تهدف إلى القضاء على الأمية وخلق جيل واع ومثقف، يدعم الدولة ويخفف العبء عن كاهلها بالعلم والمعرفة والتقدم في كافة المجالات.
طالب المحافظ بوضع خطط فعالة وقادرة على مجابهة هذا التحدي الكبير الذي نواجهه، مشيرا إلى أهمية تضافر جميع المؤسسات، وبذل كل الجهود الممكنة من أجل تحقيق التنمية الحقيقية، وتنوير عقول أبنائنا ومد يد العون لهم لمحو أميتهم، وخلق جيل جديد قادر على العطاء والمساهمة في النهوض بالوطن واستكمال مسيرة التنمية الحقيقية، التي تسعى الدولة إلى تحقيقها في كافة المجالات.
وأكد المحافظ، على ضرورة تأهيل العاملين في مجال محو الأمية، ووضع حلول وخطط قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، حيث أن محو الأمية وتعليم الكبار واجب وطني، ومسئولية قومية وسياسية تشارك فيها جميع مؤسسات الدولة، بما فيها مؤسسات المجتمع المدني، والنقابات والجمعيات الأهلية وأصحاب الأعمال بالإضافة إلى جامعة المنيا، ومديرية الشباب والرياضة، ومراكز المدن المختلفة على مستوى المحافظة.
أوضح عاشور العمرى، أن الجهاز يستهدف أكبر عدد من الأميين هذا العام وسيتم توزيعهم على الدورات الامتحانية الأربع خلال العام، حيث تُعقد الامتحانات سنويا من خلال أربع دورات امتحانية كل عام «دورة يوليو- دورة أكتوبر- دورة يناير- دورة – أبريل»، كما تعتمد الخطة التنفيذية لمحو الأمية على عدة أسس، من بينها الوضع الراهن للأمية بالمحافظة للشريحة العمرية 15 سنة فأكثر، التحليل الرباعي لموقف مشروع محو الأمية «من خلال التعرف على نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة والتهديدات التي تواجه التنفيذ»، وكذلك موارد وإمكانات الجهات الشريكة في القضاء على الأمية.
وعقد رئيس الجهاز مع عدد من الجهات الشريكة لقاء بمقر الوحدة المحلية لمركز المنيا، لبدء إجراءات تنفيذ خطة الجهاز التي تهدف إلى القضاء على الأمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محافظ المنيا يبحث مع جهاز محو الأمية إجراءات الخطة العامة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق