تفاصيل لقاء "الملا" ووزير الطاقة المغربي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تفاصيل لقاء "الملا" ووزير الطاقة المغربي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

تفاصيل لقاء "الملا" ووزير الطاقة المغربي
وفاء حسن نشر في الموجز يوم 03 - 10 - 2018

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بالمملكة المغربية، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الثروة المعدنية في ضوء الإمكانيات التعدينية المتميزة التي يتمتع بها البلدان والتطور الذي شهده قطاع التعدين بالمغرب وسعى مصر لتحقيق نقلة نوعية في القطاع التعديني.
ولفت الملا، إلى أن اللقاء شهد استعراض المشروعات التي ينفذها البلدان لتطوير قطاع الثروة المعدنية وزيادة مساهمته في الناتج القومي، موضحاً أن وزارة البترول والثروة المعدنية تمضى قدماً في تنفيذ مشروعها الطموح لإعداد إستراتيجية جديدة لتطوير وتحديث قطاع الثروة المعدنية وزيادة جذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي للقيام بدوره المنشود كرافد أساسي للدخل القومي.
ووجه وزير البترول الدعوة للوزير المغربي لحضور المؤتمر العربي الخامس عشر للتعدين في القاهرة الشهر المقبل، كما وجه له الشكر على حسن التنظيم والاستقبال والترتيبات المتميزة لاستضافة أعمال مؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر المقام حالياً في المملكة المغربية.
وفى السياق ذاته، أكد وزير الطاقة والمعادن بالمملكة المغربية، أهمية تعزيز العلاقات مع مصر في مجال الطاقة والموارد التعدينية مؤكدا حرص بلاده على التعاون مع مصر وتبادل الخبرات في مجال استغلال الثروات المعدنية وسبل تعظيم الاستفادة منها وزيادة القيمة المضافة مشيراً إلى أن دعوة مصر لبلاده للمشاركة في المؤتمر العربي للتعدين بالقاهرة الشهر المقبل تمثل فرصة لإجراء المزيد من المباحثات مع الجانب المصري في مجال التعدين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تفاصيل لقاء "الملا" ووزير الطاقة المغربي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق