عاجل

39 مليار درهم إيرادات الوزارات الاتحادية في 6 شهور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
39 مليار درهم إيرادات الوزارات الاتحادية في 6 شهور من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

الأربعاء، ٣ أكتوبر ٢٠١٨ - ٣:٤٨ م

أبوظبي في 3 أكتوبر/وام/بلغت قيمة الإيرادات الفعلية للوزارات الاتحادية نحو 39 مليار درهم خلال النصف الأول من العام 2018 بنسبة تنفيذ وصلت الى 75.9% تقريبا من اجمالي الموازنة الفعلية البالغة 51.388 مليار درهم وذلك بحسب تقرير الأداء المالي عن تنفيذ الموازنة العامة الصادر عن وزارة المالية .

وفي المقابل فقد وصلت قيمة المصروفات 33.2 مليار درهم بنسبة تنفيذ بلغت 64.6%. وبذلك فقد بلغ فائض الموازنة خلال النصف الأول من العام الجاري 5.8 مليار درهم.

ووفقا للتحليل الخاص بحركة الإيرادات للوزارات الحكومية على المستوى السنوي فقد نمت بنسبة 4.2% في النصف الأول من العام 2018 مقارنة مع النصف الأول من العام 2017.فيما وصلت نسبة النمو في المصروفات 8.2% خلال فترة الرصد ذاتها.

ويظهر التقرير أن إيرادات وزارة المالية وصلت خلال النصف الأول من العام الجاري 27.673 مليار درهم تشكل ما نسبته نحو 71% من اجمالي إيرادات الوزارات الاتحادية ونحو 5.5 مليار درهم لوزارة الموارد البشرية والتوطين و477 مليون درهم لوزارة الصحة ووقاية المجتمع وتوزعت بقية الإيرادات على الوزارات الأخرى.

وأظهر تقرير الأداء المالي عن تنفيذ الموازنة العامة للجهات الاتحادية للنصف الأول من السنة المالية 2017، الصادر عن وزارة المالية، أن المصروفات على الخدمات العمومية «المنح والمنافع الاجتماعية والمصارف الأخرى» وصل إلى 8.74 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، ما نسبته 28.6% من إجمالي مصروفات الوزارات الاتحادية في الأشهر الستة الأولى من العام.

وعلى صعيد المصروفات فقد بلغت لبند المنح والمنافع الاجتماعية ومصاريف أخرى 10.5 مليار درهم تشكل ما نسبته 31.6% من اجمالي مصروفات النصف الأول من العام الجاري فيما وصلت المصروفات على صعيد قطاع التعليم 4.1 مليار درهم ونحو 2.4 مليار درهم على قطاع الصحة و2.3 مليار درهم لوزارة تنمية المجتمع وسجلت بقية المصروفات للوزارات الأخرى.

وام/ناصر عارف/زكريا محيي الدين


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 39 مليار درهم إيرادات الوزارات الاتحادية في 6 شهور ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق