«بلتون» تتوقع أن يحل سهم «القلعة» مكان «النساجون الشرقيون» في مؤشر «MSCI»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«بلتون» تتوقع أن يحل سهم «القلعة» مكان «النساجون الشرقيون» في مؤشر «MSCI» نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

توقعت شركة «بلتون» للسمسرة في الأوراق المالية، أن يتم استبعاد سهم شركة «النساجون الشرقيون» من مؤشر «MSCI» للشركات ذات رأس المال الصغير؛ لعدم استيفائه الحد الأدنى للقيمة السوقية المعدلة على أساس الأسهم الحرة، وأن يحل محله سهم شركة القلعة للاستشارات المالية، وأن يتراوح الوزن الأولي لسهم القلعة في المؤشر عند 8.0%.

ويعلن مورجان ستانلي للأسواق الناشئة «MSCI»، نتائج المراجعة نصف السنوية في 13 نوفمبر المقبل. وأي تغيرات في المؤشر ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 2 ديسمبر القادم لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و3 ديسمبر القادم للدول الأخرى بخلاف الشرق الأوسط.

وقال تقرير، تلقت «الشروق» نسخة منه اليوم الأربعاء، إن مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة الخاص بالأسهم المصرية (الذي يغطي الشركات ذات رأس المال الكبير والمتوسط) يتشكل من 3 أسهم: البنك التجاري الدولي (بوزن 73.4%)، والشرقية للدخان (بوزن 14.9%)، والسويدي إلكتريك (بوزن 11.7%).

وبناء على الأسعار الحالية للأسهم، لا يستوفي سهما الشرقية للدخان والسويدي الحد الأدنى اللازم للقيمة السوقية للأسهم الحرة (أقل من الحد الأدنى للقيمة السوقية المعدلة للأسهم الحرة بنسبة 1%، و17% على التوالي)، ولكنهما سيبقيا في المؤشر، وفقاً لقواعد الاستمرارية، حيث لا يوجد أسهم أخرى مؤهلة للإدارج، ويجب أن يكون هناك 3 أسهم على الأقل في المؤشر القياسي للأسواق الناشئة.

وتوقع التقرير أن يكون سهم أبو قير للأسمدة، مؤهلاً للإدراج في المؤشر في 2019-2020.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «بلتون» تتوقع أن يحل سهم «القلعة» مكان «النساجون الشرقيون» في مؤشر «MSCI» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق