السياحة تشارك فى "بورصة لندن"WTM"نوفمبر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السياحة تشارك فى "بورصة لندن"WTM"نوفمبر المقبل من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 6 أكتوبر 2018 .

السياحة تشارك فى "بورصة لندن"WTM"نوفمبر المقبل
طاهر يونس نشر في الأهرام الاقتصادي يوم 06 - 10 - 2018

لرفع حظر السفر الانجليزى عن شرم الشيخ وتغير الصورة الذهنية
بدأ القطاع السياحى بشقيه الرسمى والخاصالاستعداد للمشاركة بقوة فى بورصة ومعرض لندن السياحى المعروف ب "WTM" الذى يقام بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 5 الى 7 نوفمبر المقبل.يأتى ذلك فى ظل استمرار حظر الحكومة البريطانية لسفر مواطنيها الى مدينة شرم الشيخ منذ نوفمبر 2015 عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء.
وتشارك مصر بوفد سياحى رسمى برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ضمن أكثر من 180 دولة فى فعاليات بورصة السياحة بلندن يضم ممثلين من القطاعين الرسمى والخاصكما يضم عدد من شركات السياحة والفنادق والمنشأت السياحية وكذا مشاركة موسعة من الغرف السياحية الخمسة واتحادها العام .
يحاول قطاع السياحة المصرى بشقيه الرسمى والخاص خلال بورصة لندن السياحية تكثيف المجهودات المبذولة لرفع حظر السفر الانجليزى عن شرم الشيخ وكذا استعادة الحركة السياحية لمعدلا تها الطبيعية وتغير الصورة الذهنية عن المقصد السياحى المصرى....كما يسعى الوفد المصرى الى استغلال هذا الحدث بالتواجد بصورة أكثر تأثيرا وفعالية والقيام بتنظيم عدة أحداث تعكس الصورة الحقيقية للمقصد السياحى المصرى وحالة الاستقرار والوضع الامنى بمصر.
وتشير المؤشرات الى أن أن هناك بوادر بدأت تظهرفى الأفق لعودة السياحة الانجليزية لشرم الشيخ بعد الجهود التى يقوم بها المكتب السياحى المصرى فى لندن برئاسة عمرو العزبى والتى أدت الى مطالبة أصحاب شركات السياحة والطيران الانجليزى الحكومة البريطانية بضرورة إعادة حركة الطيران والسياحة الى شرم الشيخ فى أقر ب وقت ممكن من خلال مجلس اللوردات البريطانى فى لندن لأن شركاتهم قاربت على الإفلاس والانهيار ولأن لهم مصلحة فى العودة الى مصر فى أقرب وقت ممكن .
من جانبها وجهت هيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس أحمد يوسف خطابا الى غرفة شركات السياحة حددت فيه تكلفة المشاركة وموعد المعرض وطريقة التسجيل وسداد الرسوم.وأشارت الى أن تكلفة المشاركة فى المعرض تبلغ 1350 يورو تسدد للهيئة باسم المنشأة السياحية التى ترغب فى المشاركة.
ووضعت الهيئة خطة طموحة للتواجد خلال العام الجارى فى معرض "WTM"والذى يعد من اهم المعارض السياحية على مستوى العالم الى جانب معرض ItB برلين السنوى الذى يعقد فى مارس من كل عام .
من جانبه قال المهندس طارق أدهم عضو غرفة الفنادق انه رغم استمرار تحذيرات بريطانيا لمواطنيها بعدم السفر الى شرم الشيخ الإ انه لابد من التواجد في البورصة بشكل مكثف على مستوى الحكومة ممثلة في وزارة السياحة و القطاع السياحى الخاص لتحسين الصورة الذهنية عن مصر وتقديم المنتج السياحي المصري لجميع الدول المشاركة في البورصة.
أضاف أنه يجب استغلال تحسن صورة مصر الذهنية بالخارج نتيجة للعلاقات القوية للرئيس عبدالفتاح السيسى مع جميع زعماء وقادة العالم وهو ما سيكون له مردودا ايجابيا على حركة السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة..
وأشار أدهم الى أن معرض لندن مهم للحجوزات الشتوية الوافدة لمصر خلال الموسم المقبل وحتى نهاية شهر فبراير 2019 فى حين يعد معرض برلين مهما بالنسبة للحجوزات الصيفية..لافتا الى ان السياحة البريطانية قبل ثورة 25 يناير 2011 كانت تأتى فى المرتبة الثانية بعد السياحة الروسية من حيث الاهمية .
أن أكد أدهم السياحة البريطانية مهمة لمصر لمنطقة البحر الاحمر خاصة شرم الشيخ حيث أن نسبة كبيرة من مالكى وحدات الاقامة فى المدينة من الانجليز بما يعكس مدى أهمية تدفقهم لهذه المنطقة .مشيرا الى أن السوق البريطانية تعد سوقا رئيسيا للسياحة المصرية ومتنوعا ولا يقتصر على السياحة الشاطئية فقط رغم انها تمثل الجانب الاكبر منه وانما هناك نسبة منه تهتم بالسياحة الثقافية فى جنوب مصر.
وفى السياق ذاته اتفقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع عالم الآثار وسفير الأمم المتحدة للتراث العالمي الدكتور زاهي حواس على تصوير مقاطع فيديو للدكتور "حواس" من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصري الكبير، لعرضها على شاشات في الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM في نوفمبر المقبل، كوجه مصري عالمي يتحدث عن الحضارة المصرية و عن افتتاح المتحف في 2020 وذلك فى إطار فتح مجالات للتنسيق والتعاون مع عالم الاثار واستثمار شهرته العالمية الواسعة في الحملة الترويجية الجديدة للوزارة خلال الفترة القادمة..كما تم الاتفاق على أن يقوم بالتعاون مع الوزارة لعمل برنامج تثقيفي للأطفال تحت عنوان "مغامرات في عالم الآثار" باللغتين العربية والإنجليزية، الأول يهدف الى تعريف أطفال مصر بتاريخهم و توعيتهم بأهمية آثارهم و بأهمية السياحة، والثاني لتعريف أطفال العالم بالحضارة المصرية ودعوتهم لزيارة مصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السياحة تشارك فى "بورصة لندن"WTM"نوفمبر المقبل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق